الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:35 صـ
الصباح العربي

الرياضة

سباليتي يقترب من قيادة منتخب إيطاليا خلفاً لـ مانشيني

لوتشيانو سباليتي
لوتشيانو سباليتي

كشفت تقارير صحفية اليوم، الاثنين، اقتراب لوتشيانو سباليتي من تدريب منتخب إيطاليا، لخلافة مواطنه روبرتو مانشيني، الذى رحل عن الأزوري ، بعد 5 سنوات.

وأكد موقع فوتبول إيطاليا، أن الاتحاد الايطالي لكرة القدم تواصل مع سباليتي كخيار أساسي ليحل محل روبرتو مانشيني فى قيادة المنتخب.

وأوضح الموقع، أن سباليتي أخبر جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، باستعداده لخلافة مانشيني كمدرب جديد لإيطاليا، لكن بند إنهاء عقده مع نابولي قد يعرقل الاتفاق.

وبسبب رحيل سباليتي قبل نهاية عقده مع نابولي، تم الاتفاق بين الطرفين على أن يدفع المدرب شرطا جزائيا بقيمة 3 ملايين يورو حال تولى تدريب فريق آخر وقت سريان العقد ولكن سباليتي يرفض دفع المبلغ ، والأمر نفسه بالنسبة للاتحاد الإيطالي، غير أن هذا الشرط قد لا يسري حال انتقل لتدريب المنتخب.

وأضاف الموقع الإيطالي أن أنطونيو كونتي، مدرب إيطاليا بين 2014 و2016 والذي لا يرتبط بأي ناد في الوقت الحالي، هو البديل حال فشل الاتحاد في التوصل لاتفاق مع سباليتي.

كما رجحت جريدة كورييري ديلا سيرا، أن يصبح لوتشانو سباليتي مدربا لمنتخب إيطاليا خلفا لروبرتو مانشيني، باعتبار أن مدرب نابولي السابق هو المرشح الأوفر حظا حاليا ليصبح مدرب إيطاليا القادم.

ورحل سباليتي عن نابولي هذا الصيف بعدما قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما.

كان روبرتو مانشيني قد تولي تدريب منتخب إيطاليا في مايو 2018، خلفًا للمدرب السابق جانبييرو فنتورا والذي فشل في التأهل إلي مونديال روسيا.

قدم مانشيني رحلة مميزة مع إيطاليا منذ أن تولي تدريب منتخب بلاده حتي الإستقالة اليوم الأحد، وقبل بطولة يورو 2024.

نستعرض لكم مسيرة منتخب إيطاليا مع مانشيني قبل إستقالته كالتالي:

61 مباراة

39 فوزًا

13 تعادل

9 هزائم

سجل 130 هدفَا

استقبل 49 هدفًا

لقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"

سلسلة تاريخية بـ 37 مباراة بدون هزيمة مع المنتخبات.

 

 

لوتشيانو سباليتي منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني سباليتي

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq