الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 10:09 مـ
الصباح العربي

الرياضة

تعيين تييرى هنرى مدربًا للمنتخب الأولمبى الفرنسى

تييري هنري
تييري هنري

وافقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على تعيين الأسطورة تييري هنري أسطورة أرسنال وبرشلونة السابق على رأس الجهاز الفني لمنتخب الديوك الأولمبي المرشح لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024 القادمة.

ووفقاً لموقع "آر ام سي" فإن تييري هنري سيكون المدير الفني للمنتخب الأولمبي والذي سيشارك في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا للشباب المقرر اقامتها 2025 والتي ستبدأ في سبتمبر القادم بعد اقناع اللجنة المشكلة باختيار المدرب الجديد بتحقيق كافة النتائج المرجوة.

ورشحت اللجنة الثلاثية المكونة من جوليان ستيفان وجوسلين جورفينيك وصبري لاموشي تييري هنري بعدما استطاع اللاعب الأسطوري في اقناعهم بالأفكار التي يتبناها لقيادة الفريق في البطولتين في جلسة استماع تمت في 7 أغسطس الجاري.

ودون الإشارة الى قيمة الراتب أكد الموقع الفرنسي أن تييري هنري سيحصل على نفس راتب المدرب السابق سيلفان ريبول الذي تمت إقالته قبل أشهر.

وشدد التقرير على ان الإعلان الرسمي لتعيين تييري هنري سيكون خلال ساعات بعد الموافقة بالإجماع على تعيين النجم الفرنسي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي.

فيما أكدت صحيفة "لوباريان" أن فيليب ديال رئيس الاتحاد الفرنسي أكد أنه لا رجعة في رغبة المسؤولين عن التتويج بذهبية أولمبياد باريس القادمة خاصة بعد الخروج المخيب من ربع النهائي في النسخة الماضية من الأولمبياد.

ونجح تييري هنري خلال مسيرته كلاعب في التتويج بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الدرع الخيرية، الحذاء الذهبي في البريميرليج، ولاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال.

كما تمكن تييري هنري من الحصول مع أرسنال على لقب هداف الدوري الإنجليزي، في أربع مواسم.

وتوج بالعديد من البطولات أبرزها بطولتي دوري مع أرسنال منهم موسم 2003/2004، والذي حصل عليه المدفعجية بدون هزيمة، ومع برشلونة على بطولتي دوري إسباني أيضًا وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز تييري هنري مع نادي برشلونة الإسباني 35 هدفا طيلت 3 مواسم في الفترة من عام 2007 حتى 2010.

ويظل الحدث الأبرز في تاريخ هنري، هو الحصول على بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده فرنسا، في بطولة 1998، حيث قال عنها عقب تتويجه بالبطولة: "الآن أستطيع القول بأنني أصبحت نجماً، إنها أفضل لحظة في حياتي".

ولم يكتف تييري هنري مع فرنسا ببطولة كأس العالم 1998، حيث حصد بعدها بعامين فقط، على بطولة أمم أوروبا بعام 2000.

 

منتخب فرنسا المنتخب الفرنسي تييري هنري منتخب فرنسا الأولمبي هنري

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq