الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 05:51 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد جر الأوضاع إلى المزيد من العنف

الصباح العربي

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، إن إسرائيل تريد جر الأوضاع إلى المزيد من العنف، للتهرب من الإيفاء بالالتزامات الواجبة عليه.

وجاءت أقوال الرئيس عباس، خلال عقد المجلس الثوري لحركة فتح دورته الحادية عشرة (دورة الشهيدين اللواء إبراهيم المصري- واللواء قدري أبو بكر- وشهداء شعبنا كافة والانتصار لأسرانا البواسل) في مدينة رام الله.

واستمع المجلس في جلسته الافتتاحية إلى كلمة سياسية شاملة للرئيس عباس، تناول فيها آخر المستجدات السياسية والجهود المبذولة على الساحتين الإقليمية والدولية لحشد الدعم العربي والدولي لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ووقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

كما أكد “عباس” عدم السماح بتمرير المخططات الاحتلالية الرامية إلى تكريس الاحتلال، وديمومته، من خلال خطط الضم والتوسع الاستيطاني العنصري ونظام “الأبارتهايد”، وجر الأوضاع إلى المزيد من العنف، للتهرب من الإيفاء بالالتزامات الواجبة عليه.

وأكد الرئيس أيضاً على أهمية تقوية الجبهة الداخلية، وإعطاء الفرص لضخ دماء جديدة في مسيرة البناء الوطني، كما نوه إلى أهمية الاجتماع الأخير للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، واستعدادنا لاستكمال الخطوات اللازمة لإنجاز الوحدة الوطنية.

وأكد المجلس الثوري لحركة فتح، على الاستمرار وتصعيد المقاومة الشعبية في المواقع كافة، وضرورة استكمال تشكيل لجان المقاومة الشعبية للتصدي لعدوان المستوطنين.

ودعا “عباس” كافة فصائل العمل الوطني لإيلاء هذا الملف الأهمية القصوى، والانخراط في العمل الشعبي المقاوم في كافة المواقع.

كما اتخذ المجلس قراراً بالاجماع تبني اقتراح رئيس الحركة الرئيس محمود عباس لعقد المؤتمر العام الثامن في رام الله، في الفترة بين 17-12/21 من عام 2023، وعقد الدورة الثانية عشرة القادمة للمجلس الثوري في 16-11-2023.

الرئيس الفلسطيني إسرائيل تريد جر الأوضاع إلى المزيد من العنف

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq