الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 03:36 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وتغرس فيهم قيم الوسطية والاعتدال..

مفتي السعودية: المسابقات القرآنية ترفع من همم أبناء المسلمين

القرآن الكريم
القرآن الكريم

أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية، ورئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، "إن تلاوة القرآن الكريم لها فضل كبير وأجر عظيم، ويهدي للتي هي أقوم، والمسابقات القرآنية التي ترعاها المملكة تسهم في الحصول على هذا الفضل لأنها ترفع من همم أبناء المسلمين، وتحفزهم على حفظ وتدبر معانيه، وتربيهم على الوسطية والاعتدال، لا غلو فيه ولا تطرف فالقرآن هداية وصلاح ورشاد". وفق صحيفة سبق.

وأضاف مفتى السعودية، أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تحفز أبناء المسلمين على حفظ وتلاوة كتاب الله الكريم في العالم ويربيهم على خلقه ويسهم في إيجاد جيل متمسك بالكتاب والسنة والوسطية والاعتدال.

جاء ذلك بمناسبة انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتفسيره في دورتها الـ 43 والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في رحاب المسجد الحرام.

وأشار إلى أن المملكة منذ تأسيسها تعتني بالقرآن الكريم ، ثم أكمل هذه المسيرة المباركة أبناؤه الملوك حتى عهد خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده، فدعموا وساهموا في نشر كتاب الله الكريم طباعة وتعلماً وتعليماً فمن ذلك إقامة المسابقات القرآنية المحلية والدولية ورصدوا لها ملايين الجوائز ونال شرف المسابقة أبناء المسلمين فجزاهم الله خيراً وزادهم توفيقاً.

وأوضح أن هذه المسابقة القرآنية تعد عطاءً متجدداً له أثره البالغ في نفوس أبناء المسلمين في العالم على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم، ولكن القرآن يجمعهم على الحق المبين.

 

 

 

 

اخبار السعودية مفتى السعودية حفظ القرآن مسابقات حفظ القرآن

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq