الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 11:18 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

خالد الجندى: المساجد تشهد طفرة حضارية كبيرة فى عهد الرئيس السيسى

الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المساجد فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى تشهد طفرة حضارية كبيرة، لافتا إلى أن المساجد تحولت إلى منابر ثقافية.

واستعرض عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، صورا لعدد من المساجد الحاصلة على شهادة الاعتماد وضمان الجودة، مشيدا بالتطور الحضارى والمعمارى للمساجد، لافتا إلى أن المساجد اتسمت بالعمارة والهندسة الرائعة، ومعظمها فى محافظات وقرى.

ومن بين المساجد التى استعرضها الجندى، خلال حلقة برنامجه: "مسجد الصحابة بشرم الشيخ، المسجد الكبير بالبحيرة، مسجد الفتح فى قنا، مسجد فاطمة النبوية فى القاهرة، مسجد الدعوة فى دمياط الجديدة، المجمع الإسلامي فى الجيزة، المسجد السلام فى بورسعيد".

وقال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدعوة الإسلامية، تشهد أزهى عصورها فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتا إلى أن المساجد تحولت إلى منابر ثقافية.

وتابع: "الدعوة فى مصر شهدت نشاطا ملحوظا، على كافة الأوجه، وتحولت المساجد إلى بؤر ثقافية علمية وقرآنية وفكرية".

واستكمل: "المتشائمين والجاحدين لن يعجبهم هذا الكلام، وهيتهكموا وهيتطاولوا علينا، لكن هذا الإرهاب لا يثنينا عن توجيه الشكر إلى من صنع هذه الطفرة العظيمة".

 

خالد الجندي المساجد الرئيس السيسي اخبار التليفزيون وزارة الأوقاف الازهر

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq