الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 10:03 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أمريكا وفرنسا يؤكدان ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط جديدة فى ليبيا

اجتماع أمريكى فرنسى فى تونس
اجتماع أمريكى فرنسى فى تونس

أكدت الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا، الخميس، دعمهما لإنشاء حكومة تكنوقراط جديدة في ليبيا تشرف على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، جاء ذلك خلال لقاء جمع المبعوث الامريكى الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند والمبعوث الفرنسي الخاص بول سولير في العاصمة التونسية.

وأشارت السفارة الأمريكية لدى ليبيا في بيان لها أن المباحثات بين السفير نورلاند مع المبعوث الفرنسي تطرقت للوضع السياسي في ليبيا، مؤكدين تشجعيهم للجنة "6+6" لإنجاز قوانين الانتخابات في البلاد.

يواصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، مشاوراته مع الأطراف الليبية لتحقيق التقارب المنشود من أجل حل الأزمة السياسية المستعصية.

ويعكف باتيلي على إقناع اللاعبين الرئيسيين في ليبيا باللقاء من أجل التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يتضمن التوافق على الصيغة النهائية لمشاريع القوانين الانتخابية التي صاغتها لجنة 6+6، وعلى توحيد السلطة التنفيذية.

وكان باتيلي طالب في إحاطته لمجلس الأمن الأسبوع الماضي بضرورة التوافق على حكومة موحدة واستكمال الإطار القانوني للانتخابات لتلبية تطلعات الشعب الليبي إلى مؤسسات تتمتع بالشرعية لتحقيق استقرار وسلم مستدامين في ليبيا.

 

اخبار ليبيا اليوم اخبار ليبيا المبعوث الامريكى لدى ليبيا المبعوث الفرنسي لدى ليبيا تشكيل حكومه ليبيه

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq