الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:59 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

السعودية ترفع أسعار بعض الخامات النفطية

الخام العربي الخفيف
الخام العربي الخفيف

رفعت المملكة العربية السعودية، سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى آسيا، للتسليم في أكتوبر المقبل بمقدار 10 سنتات للبرميل، إلى 3.60 دولارات للبرميل فوق متوسط ​​عمان / دبي.

وأظهرت وثيقة الأسعار الصادرة عن شركة أرامكو السعودية، أن سعر الخام الخفيف السوبر، قد زاد أيضًا بنحو 50 سنتًأ، ليصل إلى 5.45 دولارات للبرميل فوق متوسط سعر خام عمان دبي.

أيضًا، ارتفع سعر الخام المتوسط الثقيل بنحو 10 سنتات تقريبًا، ليصعد كلا السعرين إلى مستوى 3.45 و1.7 دولار للبرميل على التوالي، فوق متسوط عمان دبي.

سعر النفط السعودي إلى أوروبا

وإلى أوروبا، انخفض سعر بيع الخام الخفيف السعودي بنحو 10 سنتات، ليصل إلى متوسط 5.70 دولارات فوق متوسط سعر خام برنت القياسي.

كما تراجع سعر بيع الخام المتوسط والثقيل بنفس المقدار تقريبًا، ليصل سعر كلا الخامين للتسليم إلى أوروبا في أكتوبر المقبل إلى 4.5 و1.8 دولار للبرميل فوق متوسط خام برنت.

تأتي هذه الزيادات بعد يوم فقط من إعلان السعودية، عن تمديد خفض الإنتاج بنحو مليون برميل يوميًا حتى نهاية العام، كما أعلنت روسيا عن خفض صادراتها بـ300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية 2023.

الخام العربي الخفيف سعر بيع الخام الخفيف أرامكو السعودية سعر بيع النفط السعودي الخام الثقيل النفط السعودي سعر النفط العربي إلى أوروبا

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq