الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 12:26 صـ
الصباح العربي

الرياضة

إقالة فليك من تدريب منتخب ألمانيا بعد الهزيمة القاسية أمام اليابان

فليك
فليك

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان، اليوم الأحد، أنه قرر إقالة المدرب هانسي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا من منصبه، بعد خسارة الفريق الودية القاسية 1 / 4 على ملعبه أمام منتخب اليابان.

وتعد خسارة ألمانيا أمام اليابان هي الهزيمة الرابعة التي يتعرض لها الفريق في خمسة لقاءات.

فليك يدافع عن نفسه

وكان المدير الفني لألمانيا هانزي فليك دافع عن نفسه، قائلا إنه لا يزال يعتقد أنه الرجل المناسب لقيادة المنتخب رغم الهزيمة المذلة أمام ضيفه، اليابان 1-4، في مباراة دولية ودية قبل 9 أشهر من استضافة كأس أوروبا 2024.

 وقال فليك في تصريح لقناة "آر تي إل" الألمانية بعد المباراة التي جرت أمس السبت، إنه يعتقد أنه الرجل المناسب لهذا المنصب "حتى لو كان من الصعب رؤية ذلك".

وأضاف: "لا أستطيع التنبؤ بما سيحدث.. من جهتي، مع الجهاز الفني، أعتقد أننا نحاول كل شيء لإعداد هذا المنتخب.. أجد أننا نقوم بذلك بشكل جيد وأنا أعتقد أنني المدرب المناسب".

منتخب ألمانيا

تابع فليك الذي تولى تدريب المنتخب في صيف 2021 خلفا ليواخيم لوف، الذي أمضى 15 عاما على رأس المنتخب وقاده إلى لقب مونديال 2014: "قبل كل شيء نشعر بخيبة أمل كبيرة.. لا نملك حاليا الوسائل اللازمة للتفوق على خط دفاع متماسك جدا".

ضربة موجعة

وتابع: "لقد تلقينا ضربة موجعة علينا أن ننهض ونحاول إظهار وجه مختلف على أرض الملعب ضد فرنسا"، في إشارة إلى المباراة الودية المقررة بينهما الثلاثاء في دورتموند.

وهي الخسارة الرابعة لمنتخب ألمانيا في مبارياته الخمس الأخيرة، وبات مدربها فليك مهددا بالإقالة أكثر من أي وقت مضى، بعد هذه السلسلة السلبية والإقصاء من الدور الأول لمونديال قطر 2022.

منتخب اليابان يكتسح نظيره الألماني

اكتسح منتخب اليابان نظيره ألمانيا، بنتيجة 4-1 خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء السبت في إطار استعدادات الفريقين للارتباطات المقبلة ضمن مباريات الأجندة الدولية.

وأحرز رباعية منتخب اليابان في مرمى منتخب ألمانيا، جونيا إيتو وأياسي أيدا وتاكوما أسانو وتاناكا في الدقائق 11 و22 و90 و92، فيما سجل ليروي ساني هدف المانشافت الوحيد في الدقيقة 19.

 

 

الاتحاد الألماني لكرة القدم هانسي فليك منتخب اليابان فليك منتخب ألمانيا

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq