الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:38 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير قطاع الأعمال يلتقى محافظ الشرقية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية في حضور محمد حلبي مسؤول ملف الأصول بالوزارة

وجاء ذلك لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة والتى يمكن البدء فى تنفيذها بما يحقق استغلال وتعظيم العوائد لبعض الأصول المملوكة للشركات التابعة وخاصة الشركة القابضة للغزل والنسيج، تنفيذًا لخطة التنمية التى تعتمدها محافظة الشرقية.

دعم خطط التنمية بالمحافظات

أكد وزير قطاع الأعمال حرص الوزارة على دعم خطط التنمية بالمحافظات من خلال المساهمة في المشروعات التنموية والاستثمارية والخدمية بما يسهم في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ويضمن الإستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات التابعة وتعظيم عوائدها الاقتصادية، مشيرًا إلى حصر الأصول المملوكة للشركات التابعة ووضع خطط محددة لإستثمارها بالشكل الأمثل وهناك فرص استثمارية عديدة يتم طرحها للشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا وجود عدد من المشروعات التي تنفذها الشركات في محافظة الشرقية خاصة في قطاع القطن والغزل والنسيج.

الاجتماع تطرق إلى التعاون القائم بين الوزارة والمحافظة

كما تطرق الاجتماع إلى سبل تطوير التعاون القائم بين الوزارة والمحافظة، والتخطيط لإقامة عدد من المصانع بالشراكة مع القطاع الخاص فى المنطقة الصناعية بمدينة بلبيس انطلاقًا من التوجه العام بدعم التصنيع المحلي لخفض الواردات وزيادة الصادرات.

الاستفادة القصوى من الاصول المملوكة لوزارو قطاع الاعمال

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أهمية الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة لوزارة قطاع الأعمال في تنفيذ مشروعات اقتصادية هامة تدر دخلًا وتُساهم في تحسين مستوى الإقتصاد بين الجانبين بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، موضحًا أن اللقاء تناول مناقشة آليات تفعيل الشراكة بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات استثمارية بالمنطقة الصناعية ببلبيس، وتحديدًا منطقة الـ 19.6 فدان والصادر لها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 173 لسنة 2017، مضيفًا أن المحافظة على استعداد تام لإعادة تأهيل العمالة في التخصصات المختلفة والتي تحتاجها المصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال وإيجاد فرص لتدريب الشباب وطلاب الجامعات والمدارس الفنية لهذه المصانع تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية لتأهيلهم للإلتحاق بسوق العمل.

افتتاح مدرسة بيشة قايد الثانوية

وافتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالامس مدرسة بيشة قايد الثانوية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية والمقامة على مساحة 3407 متر ومكونة من 4 أدوار تضم 9 فصول مدرسية وحجرات (مدرسين - اخصائي اجتماعي – اخصائي نفسي - تربية موسيقية - إدراة وشبكات – كمبيوتر – مجالات – تحضير دروس - طبيب)، بالإضافة إلى مكتبة ومعمل مطور وبتكلفه إجمالية 7 مليون و651 ألف جنيه. وذلك في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي...

المحافظ يطالب بضرورة تفعيل الانشطة المدرسية

تفقد المحافظ ومرافقوه حجرات الدراسة مؤكدا ًعلى إدارة المدرسة بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والإستفادة من المعمل لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب والعمليات الكيميائية البسيطة طبقًا للمنهج المدرسي وتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب مع الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولًا بأول لضمان استمرارها لأكبر فترة ممكنة.

 

الفرص الاستثمارية المتاحة محمد حلبي ملف الاصول بالوزارة بمقر الوزارة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq