الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 12:00 صـ
الصباح العربي

الأخبار

المستشار عبد الناصر الواحي : ٦ أكتوبر يوم العزة والكرامة وعلينا أن نفتخر جميعا بما حققه جيشنا العظيم

الصباح العربي

أكد الواحي أن ذكرى انتصارات أكتوبر ذكرى عزيزة وغالية على قلب كل مصري وعربي؛ لافتا إلى أن يوم السادس من أكتوبر كان يوم العزة والكرامة والنصر.
وقال الواحي: لقد كان انطلاق نداء "الله أكبر" إيذانا بالنصر وإشراقة صفحة جديدة في تاريخ مصر الحديث في ظهيرة يوم السادس من أكتوبر حيث استدعى التاريخ جيش مصر ليكتب على يديه نصرا جديدا يدرس إلى الآن في كبريات الأكاديميات العسكرية، بعد أن وثق التاريخ بأحرف من نور بطولة جنود بواسل حرصوا على الشهادة او النصر.
وتابع : لقد أثبتت القوات المسلحة في السادس من أكتوبر أن الجندي المصري هو خير أجناد الأرض، و كتبت إحدى صحف العدو أن إي إنسان يمكنه أن يتخيل أن يمد يديه إلى السماء يلامس نجومها لكنه يستحيل عليه أن يتخيل جنديا إسرائيليا يرفع يده طالبا الاستسلام أثناء أي مواجهة عسكرية، وفي ست ساعات فقط كان الجيش المصري على موعد مع التاريخ، على ضفاف قناة السويس يوم السادس من أكتوير عام 1973 ليوثق في سجلات الشرف للعالم أجمع درسا مسطرا بأحرف من نور في سجلات البطولة متوجا بشرف العسكرية المصرية الذي تحقق على أيادي أولئك البواسل الذين آمنوا بمصر وطنا وبالشهادة في سبيلها حقا، وبانطلاقة النصر أفقد العدو توازنهم.
وأضاف المستشار عبد الناصر أن على جميع الأسر المصرية الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر وان يعلموا أبناءهم ان نصر أكتوبر كان يوم العزة والكرامة والنصر.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq