الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 09:37 مـ
الصباح العربي

الرياضة

The Best.. ياسين بونو ينافس أونانا وأيدرسون على أفضل حارس مرمى

ياسين بونو
ياسين بونو

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فتح باب التصويت للجماهير على جوائز الأفضل فى العالم The Best بعد الإعلان عن أسماء المرشحين للجوائز المختلفة.

ونشر الاتحاد الدولى على موقع "إكس" القائمة المرشحة للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى فى العالم التى تضم كل من ياسين بونو حارس الهلال السعودي وإيدرسون حارس مانشستر سيتي وأونانا حارس مانشستر يونايتد وتير شتيجن حارس برشلونة.

 

Vote for your favourite NOW ????️

— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) September 14, 2023

 

تشمل جوائز فيفا للأفضل فى العالم 9 جوائر هى: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير".

وقال فيفا فى بيانه الرسمى عن جوائز الأفضل العام الحالي: "سيتم أخذ الفترة ما بين 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وهو تاريخ نهائي كأس العالم للسيدات، من أجل تقييم أداء عناصر الكرة النسائية من أجل جوائز: أفضل لاعبة، أفضل حارسة مرمى، وأفضل مدرب للكرة النسائية".

وأضاف: "أما بالنسبة لجوائز الكرة للرجال، فسيتم أخذ الفترة ما بين 19 ديسمبر و20 أغسطس 2023، من أجل تحديد المرشحين لجوائز أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى وأفضل مدرب للكرة الرجالية".

وأتم بيان فيفا : "يبدأ التصويت من قبل المشجعين على جميع الفئات المذكورة أعلاه عبر منصات فيفا الرقمية في 14 سبتمبر عندما يتم الإعلان عن القائمة المختارة للمرشحين"، موضحا "أما بخصوص التصويت على جائزة بوشكاش، والتي ستوج مسجل أفضل هدف في الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 و20 أغسطس 2023، فسيبدأ يوم الـ21من سبتمبر".

جاءت قائمة الفائزين بالجوائز عن العام الماضى 2022، كالتالى:

جائزة أفضل لاعب فى العالم: ليونيل ميسي

جائزة أفضل لاعبة فى العالم: أليكسيا بوتياس

جائزة أفضل حارس مرمى في العالم: إيميليانو مارتينيز

جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم: ماري إيربس

جائزة أفضل مدرب في العالم ـ رجال: ليونيل سكالوني

جائزة أفضل مدرب في العالم ـ سيدات: سارينا فيجمان

جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم: مارسين أوليكسي

جائزة فيفا للعب النظيف: لوكا لوكوشفيلي

جائزة فيفا للمشجعين: جماهير الأرجنتين

 

The Best 2023 THE BEST ذا بيست جوائز The Best

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq