الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 11:49 صـ
الصباح العربي

منوعات

هل القطط ترى أشياء لا نراها نحن البشر

الصباح العربي

القطط من الحيوانات الأليفة التي تمتلك حاسة بصر قوية جدًا تستطيع من خلالها رؤية ما لا يستطيع الإنسان الحي رؤية في الطبيعية، وهو الأمر الذي يجعل لديها القدرة على التأقلم والعيش في ظروف وبيئات مختلفة، ومن خلال هذه القدرة المميزة ظهرت بعض التساؤلات التي تدور حول طبيعة الأشياء التي يمكن أن تراها القطط وإلى أي مدى يمكن ترى أكثر من الإنسان الحي.

هل القطط ترى أشياء لا نراها

وفقًا لموقع un-human.org تتمتع القطط بقدرة بصرية هائلة قد تجعلها ترى الكثير من الأشياء التي لا تراها الكثير من الكائنات الحية الأخرى، إلا أن هناك الكثير من العلماء قد أشاروا إلى عدم قدرة القطط على الدخول إلى عالم الآخر أو رؤية أي شيء لا يمكننا أن نراه، وذلك بالرغم حاسة البصر القوية التي تمتلكها.

هل القطط ترى الجن

هل القطط ترى الجن؟ قد أشار العلماء إلى أن عالم الجان من العوالم غير المرئية بالنسبة لجميع الكائنات الحية التي تعيش في هذا العالم وأن هناك غشاء يفصل بين العالمين لا يمكن لأحد من الكائنات الحية في عالمنا اختراقه.

يوجد أيضًا العديد من الأبحاث التي تقوم بدراسة هذه النوعية من الأمور حيث لا يوجد دليل قاطع قد استطاعت هذه الأبحاث الوصول إليه ومن ثم التأكد ما إذا كانت القطط ترى العالم الأخر من الجان والأشباح أم لا.

تمتلك القطط العديد من الحواس الأخرى القوية مثل حاسة الشم وحاسة السمع بالإضافة إلى بنيتها الجسدية المرنة التي تساعدها على القفز والحركة برشاقة وسهولة.

كيفية التعامل مع القطط الخائفة

في إطار توضيح الإجابة على هل القطط ترى أشياء لا نراها يمكن أيضًا معرفة كيفية التعامل مع القطط الخائفة ومن ثم مساعدتها على التأقلم الأماكن الجديدة بالنسبة لها.

  • ترك القطعة على راحتها التامة فالقطط من الحيوانات التي تحب أن تشعر بحريتها هذا الأمر يجعلها تشعر بحالة من الأمان ومن تبدأ بعدها في التعرف على مكان من حولها.
  • معاملتها برفق من خلال ملامسة جسدها بطريقة تشعرها بالأمان وطمأنينة حيث تعتبر القطط من الكائنات الحساسة التي تحب دائمًا أن تشعر بمثل هذه المشاعر العاطفية.
  • تجنب معاملتها بعنف أو الصراخ في وجهها حيث تعتبر هذه من ضمن العوامل التي تؤثر سلبيًا على القطة وتزيد من مشاعر الخوف لديها.
  • الاهتمام بها بشكل خاص ومن ثم اللعب معها وذلك من أجل تكوين علاقة قوية مع القطة الأمر الذي يقلل من مشاعر الخوف لديها ومن ثم إشعارها بالأمان.
  • إحضار الأطعمة التي تحبها بأنواعها المختلفة حيث تمتلك القطط ذوق مميز في الأكل وهو الأمر الذي يجعلها تشعر بالراحة والاسترخاء.
  • الحرص على إبعاد الأطفال عن القطة في ظل شعورها بالخوف حيث يمكن أن تتعرض القط للأذى من الأطفال دون وعي منهم وهو ما يؤثر عليها بشكل سلبي إلى حد كبير.

أبرز العلامات التي تدل على خوف القطة

هناك العديد من العلامات التي توضح أن القطة تشعر بالخوف وهو الأمر الذي يظهر على سلوكها بشكل ملحوظ حيث يمكن إبراز هذه العلامات.

  • إذا كانت القطة دائمًا ما تجلس بمفردها ولفترات طويلة وبعده عن الأفراد المحيطين بها.
  • في حالة الامتناع عن الطعام والشراب لفترة طويلة ومن ثم الجلوس في زاوية معينة من المنزل في وضع جسدي منكمش.
  • إذا ظهر عليها بعض العلامات النفسية مثل التشنج أو التصرف بشراسة وعدوانية تجاه الأخرين.
  • إذا كانت دائمًا ما تسير وهي رافعة زيلها لأعلى فهذه علامة على استعدادها للهجوم في أي وقت.
  • انطواء الأذن بشكل ملحوظ ومن ثم تحريكهما بشكل مستمر.
  • عدم التبرز في المكان الخاص بها ومن ثم اختيار أماكن متفرقة تتبرز فيها.

يحتوي عالم القطط على العديد من الأمور الغامضة التي لا يدركها الكثيرون والتي تظهر حولها العديد من التساؤلات مثل هل القطط ترى أشياء لا نراها وغيرها من الأسئلة الأخرى التي تعبر عن القدرات الخاصة التي تمتلكها القطط.

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq