الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 05:43 صـ
الصباح العربي

الأخبار

طرق العناية اليومية بالجسم كامل

الصباح العربي

العناية اليومية بالجسم كامل تتطلب الالتزام بروتين معين على مدار اليوم؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كما أن الحفاظ على روتين العناية بالشعر والبشرة يضمن لك الحصول على نتيجة مرضية بمرور الوقت.

العناية اليومية بالجسم كامل

حسب موقع إيزيس تعتبر العناية اليومية بالجسم كامل منقسمة إلى جزئين هما العناية بالبشرة والشعر، وأهم نقطة في العناية هو معرفة نوع بشرتك أولًا، حيث إن بشرة الوجه حساسة وتتعرض للأتربة والعوامل الخارجية بشكل مستمر.

على سبيل المثال الهواء، وأشعة الشمس والرطوبة وتختلف طريقة العناية بالبشرة تبعًا للاختلاف في نوعها ما بين بشرة جافة أو دهنية أو مختلطة أو حساسة، وتحديد نوع البشرة في البداية يسهل تحديد الطريقة المثلى للاعتناء بها.

كذلك تحديد نوعية الشعر والمشاكل التي ترغبين في حلها سواء كانت جفاف أو تساقط وبخلافه سوف تساعدك في اختيار روتين العناية بالشعر المناسب لكِ والذي يمكنك من خلاله الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

طرق العناية باليدين

في روتين العناية اليومية بالجسم كامل يجب أن يكون هناك مكان للعناية باليدين خصوصًا أن الإنسان يعتمد عليها بشكل دائم، ويستخدمها في العديد من الأعمال اليومية، وتتعرض بشكل مستمر إلى الأتربة والرطوبة والجفاف، والمواد الكيميائية والطبيعية والمنظفات وغيرها من مسببات الضرر.

هناك بعض أنواع بشرة اليد التي تتسبب في الشعور بالجفاف أو الحساسية أو التعرض للخدوش وتكسر الأظافر، ويمكن العناية باليد من خلال:

  • تنظيف اليدين بشكل مستمر من الشوائب والأتربة العالقة بها، وذلك من خلال الاعتماد على نوع صابون جيد يتناسب مع نوع البشرة سواء كانت حساسة أو عادية ويمكنك اختيار نوع صابون يحتوي على نسبة ترطيب؛ من أجل حماية اليدين من الجفاف.
  • ترطيب اليدين عدة مرات خلال اليوم الواحد وخصوصًا بعد غسل اليدين بالماء والصابون، أو إذا كانت يديك جافة، أو إذا كنت من الأشخاص الذين يمارسون الأعمال اليدوية باستمرار.
  • عند استخدام المنظفات الكيماوية القوية احرصي على ارتداء القفازات الطبية الواقية من أجل حماية البشرة.
  • إذا كنتِ سوف تخرجين خلال ساعات النهار من الأفضل أن تقومي بوضع واقي الشمس على اليد.
  • لا تقومي بإطالة أظافرك أكثر من اللازم لأن ذلك يجعلها عرضة أكبر للتكسر والخراب.
  • استخدام مقوي الأظافر والزيوت للعناية بالأظافر وتقويتها.

نصائح للعناية بالبشرة

  • انتقاء نوع غسول للبشرة مناسب من أجل تنظيفها وتنقية المسام من أي شوائب أو دهون عالقة فيها؛ وذلك حتى تعمل على تقليل ظهور البثور والحبوب على البشرة.
  • استخدام التونر الذي يساعد في تضييق المسام الواسعة، والتقليل من إفراز الدهون، وإنعاش البشرة، ومن الأفضل الاعتماد على الأنواع الطبيعية مثل ماء الورد والابتعاد عن الأنواع الكيماوية لما تحتوي عليه من كحول.
  • ترطيب البشرة بمرطب طبي يعد واحدًا من أكثر الأمور الهامة، والذي يعتبر عاملًا أساسيًا لا يمكن تجاهله حتى لأصحاب البشرة الدهنية، حيث إن العناية اليومية بالجسم كامل تجعله قادر على إفراز الدهون بصورة طبيعية ولكن هذا لا يعني أنه يجب الاستغناء عن الترطيب، ويمكنك الاعتماد على السيرم سريع الامتصاص أو أي مرطب مناسب للبشرة.
  • استخدام واقي الشمس من أجل حماية البشرة وقت الخروج إلى الشمس، ولتفادي الإصابة بحروق الشمس، واستخدام مرطب ومقشر للشفاه.
  • إزالة المكياج ومستحضرات التجميل على الفور بعد العودة للمنزل وقبل الخلود إلى النوم وذلك من أجل إعطاء البشرة فرصة للراحة والتنفس.

نصائح للعناية بالشعر

يعد الشعر من أهم علامات الجمال لدى المرأة، ولذلك تحرص بشكل دائم على الاهتمام به ولكن تغفل العديد من السيدات أنه من أكثر الأجزاء حساسية ويتأثر حتى بالحالة النفسية للأفراد، لذلك إليكِ مجموعة من النصائح من أجل العناية به:

  • قبل اختيار روتين العناية بالشعر يجب أن تقومي بتحديد نوعية شعرك سواء كان دهني أو جاف من أجل اختيار منتجات العناية المناسبة التي تعطيكي نتائج إيجابية مضمونة.
  • حافظي على نظافة شعرك بشكل دائم وتجنبي تراكم الزيوت فيه أو الأتربة لأنها من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر.
  • من الأفضل أن تقومي بغسل الشعر مرة أو مرتين خلال الأسبوع الواحد.
  • استخدمي منظفات الشعر النظيفة والخالية من الكيماويات وضعي معها بلسم ملطف للشعر.
  • عليكِ أن تقومي بتمشيط شعرك بشكل يومي برفق وذلك من أجل التخلص من الشعر المتساقط وتجنب تعقد الشعر وتشابكه، وتستطيعين الاعتماد على سيرم مغذي خلال التمشيط كما أنه يعمل على خلق طبقة واقية من الحرارة والأتربة.
  • لا تعتمدي على منتجات فرد الشعر أو الأدوات الحرارية كالمكواة وذلك لأنها تسبب احتراق الشعر وتساقطه وتلفه.

إن العناية بالبشرة والشعر تتطلب الالتزام بروتين عناية بالجسم كاملًا بشكل يومي وذلك حتى تتمكني من السيطرة على علامات التقدم في السن أو الإرهاق والتعب الذي يصيب البشرة، والحفاظ على مظهر حيوي وصحي.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq