الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 06:59 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

بحضور 90 متدربا من 11 دولة أفريقية.. الفاو يختار مصر غدا لاطلاق برنامج الصحة النباتية الافريقية

الصباح العربي

قامت الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة( FAO) باختيار مصر لاطلاق برنامج الصحة النباتية الافريقي African Phytosanitary Porgram وذلك بحضور ٩٠ ممثل من ١١ دولة أفريقية وهي (مصر ، المغرب، كينيا، غينيا بيساو، أوغندا، مالي، الكاميرون، سيراليون، الكونجو، زامبيا، زيمبابوي). خلال الفترة من ٢٥ – ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٣ .

يأتي نظرا لدور مصر الريادي والإقليمي في افريقيا وما يمتاز به الحجر الزراعي المصري من قوه فنيه في مجال الصحه النباتية والتي تمثل نموذجا افريقيا يحتذي به في هذا المجال.

وقال المهندس اسلام فرحات مدير وحدة تحليل مخاطر الآفات بالحجر الزراعى المصري ان البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة 5 ايام سوف يتضمن جلسات وورش عمل حول رصد الآفات الحجرية بالإضافة الى زيارات ميدانية لبعض المزراع للتعرف على أحدث تكنولوجيا متقدمة يتم استخدامها لأول مرة لرصد الافات الحجرية ومكافحتها.

مشيرا إلى أن المدربين هم خبراء من وزارة الزراعة الأمريكية وبحضور ممثلي الاتحاد الافريقي وان المتدربين الأفارقة سوف يقومون بتدريب زملائهم بعد عودتهم لبلادهم .

وأضاف ان الدكتور أسامة الليثي

السكرتير العام للاتفاقية الدولية لوقاية النباتات سوف يشارك في الورشة

بالاضافة إلى د عبدالحكيم الواعر نائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( ممثل الفاو لاقليم الشرق الادني وشمال افريقيا) وكذلك مسئولى مكتب الفاو بالقاهرة.

بحضور 90 متدربا من 11 دولة أفريقية الفاو يختار مصر غدا لاطلاق برنامج الصحة النباتية الافريقية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq