الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:05 صـ
الصباح العربي

الحوادث

إحالة مسن هتك عرض طفلة في حدائق القبة للجنايات

الصباح العربي

أحال المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهـرة الكلية رجل يبلغ من العمر ٥٨ عامًا لاتهامه بهتك عرض طفلة عمرها 12 عامًا بمنطقة حدائق القبة، لمحكمة الجنايات.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم هتك عرض الصغيرة البالغة من العمر 12 عامًا بالقوة بأن قام حال تواجدها بالمحل الخاص به لشراء الحلوى بمباغتتها وتقبيلها من فاها ممسكا يدها عنوه جاذبًا إياها نحوه وبعد ذلك قام بتهديدها لكي لا تخبر أحدًا.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر إذا استعمل الجاني مع الطفل وسائل إكراه أو تهديد أو كان من أصوله أو من المسئولين عن تربيته أو ملاحظته أو كان مُسلمًا إليه بمقتضى القانون، أو كان خادما عند أى ممن تقدم ذكرهم.

وفي جميع الأحوال إذا وقعت الجريمة على أكثر من طفل، ولو فى أوقات مختلفة، كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنوات.

ويعاقب بالعقوبة المقررة للشروع فى الجريمة المُحرض عليها، كل بالغ حرض طفلًا على ارتكاب جناية أو أعده لذلك أو ساعده عليها أو سهلها له بأي وجه ولم يبلغ مقصده من ذلك.

ونصت المادة (١١٦ مكررًا) على أنه يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسئول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم.

 

 

عقوبات استغلال الأطفال هتك عرض طفلة هتك عرض هتك عرض طفل

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq