الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 05:01 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس السيسي: الدول الناشئة تحتاج تمويلًا منخفض التكلفة لمواجهة تحديات كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية

الصباح العربي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، حاجة الدول الناشئة إلى مزيد من التمويل منخفض التكلفة في ظل الظروف الاقتصادية، التي مر بها العالم منذ جائحة كورونا، واستمرت مع الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال الرئيس السيسي- في مداخلة خلال جلسة حوارية حول "دور البنوك التنموية في تحريك رؤوس الأموال للقطاع الخاص للاستثمار في البنية التحتية"، ضمن فعاليات اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بشرم الشيخ- إن مؤسسات التمويل متعددة الأطراف مطالبة بمساعدة الدول الناشئة والضعيفة في ظل التحديات التي يشهدها العالم حاليا.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقدير مصر لدعم البنك الآسيوي وتمويله لمشروعات البنية التحتية، وقال "نتطلع للمزيد من التمويل في مجال البنية الأساسية، وإن لمصر تجربة خاصة في هذا الإطار، حيث كان لديها فجوة كبيرة حاولت الدولة التغلب عليها خلال الثماني سنوات الماضية، من خلال خطة استثمارية طموحة من أجل الوصول إلى آفاق أفضل، ونشجع القطاع الخاص ليتحرك معنا".

ونبه الرئيس السيسي إلى أن تولي الدولة للاستثمارات في البنية التحتية كان يستهدف اختصار الفترة الزمنية لسد هذه الفجوة، وقال إن الاستثمار الخاص المصري والأجنبي كان يمكن أن يشارك في سد هذه الفجوة إلا أن ذلك كان سيأخذ وقتًا أكبر.

الرئيس السيسي الدول الناشئة تحتاج تمويلًا منخفض التكلفة لمواجهة تحديات كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq