الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 09:38 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

شعبة الخضراوات: تراجع مستمر في أسعار البصل.. والكيلو بـ19 جنيهًا بأسواق الجملة

الصباح العربي

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات في غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البصل تشهد حالة من التراجع داخل الأسواق المحلية بشكل يومي، منذ ما يقرب من أسبوع، عقب الصعود المتتالي الذي شهدته الأسعار خلال الشهور الماضية، نتيجة لعدة عوامل أثرت سلبًا على المحاصيل الزراعية، لعل أهمها الموجة الحارة الذي شهدتها جميع أنحاء البلاد.

سعر البصل اليوم

وأوضح نائب رئيس الشعبة أن أسعار البصل شهدت تراجعًا بما يقرب من 6 جنيهات خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل سعر الكيلو إلى مستوى يتراوح بين 17 و19 جنيهًا داخل سوق الجملة، بعدما كان يصل إلى مستوى يتراوح بين 23 و25 جنيهًا.

وأضاف أن أسعار البصل شهدت ارتفاعًا خلال الشهور الماضية نتيجة عزوف بعض المزارعين عن زراعة البصل؛ نظرًا للخسائر التي تكبدوها خلال الأعوام السابقة من زراعته، فضلًا عن التقلبات الجوية التي تعد العامل الرئيسي في ارتفاع الأسعار نظرًا لتأثيراتها السلبية على المحاصيل، الأمر الذي أدى إلى انخفاض المساحات المنزرعة وتراجع المعروض داخل الأسواق وصعود الأسعار.

ولفت نائب رئيس شعبة الخضروات، إلى ضرورة زيادة الإرشاد الزراعي وتوافر مستلزمات الإنتاج، فضلًا عن توحيد الجهود لدى المراكز البحثية، بما يساهم في تطوير القطاع وتلبية احتياجات المستهلكين.

البصل سعر البصل اليوم شعبة الخضروات حاتم النجيب المحاصيل الزراعية سعر الكيلو

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq