الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:17 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت: مهتمون بالتعاون مع الولايات المتحدة لتعزيز الأمن الغذائى

 المدير العام لهيئة الزراعة والثروة السمكية الكويتية ناصر تقى
المدير العام لهيئة الزراعة والثروة السمكية الكويتية ناصر تقى

أكد المدير العام لهيئة الزراعة والثروة السمكية الكويتية ناصر تقى، أهمية التعاون بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية فى مجال دعم الأمن الغذائى والاستفادة من التجارب والخبرات الأمريكية الحديثة فى المجالات الزراعية المختلفة.

وذكرت الهيئة الكويتية - في بيان اليوم /الأحد/- أن ذلك جاء عقب استقبال ناصر تقي للمستشار الاقتصادى لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الكويت براد ستيلول، حيث تناول الطرفان أوجه التعاون في المجال الزراعي بين البلدين ومدى إمكانية تطوير سبل العمل بينهما.

وقال تقي إنه تم خلال اللقاء بحث سبل دعم الأمن الغذائى في الكويت والاستفادة من التجارب الأمريكية وتبادل الكوادر المتخصصة في هذا المجال بين البلدين من أجل إثراء المنظومة الزراعية والعمل باستخدام أحدث التكنولوجيا الزراعية العالمية.

وأضاف أنه بحث أيضا أحدث الدراسات والمشروعات القائمة بالكويت والعقبات التى تواجهها للقيام بالعمل المشترك وتذليل كافة العقبات وتسهيل خطة العمل والحرص على وضع مسألة الأمن الغذائي في المقام الأول ورسم استراتيجيات لتنميتها.

وأوضح أنه تم التطرق كذلك خلال اللقاء إلى كيفية تفعيل التعاون الزراعي بين البلدين الصديقين في جميع المجالات الزراعية والتركيز على المشاريع المشتركة بين الطرفين ضمن اتفاقية التعاون الزراعي بين البلدين والوقوف على آخر ما نفذ بها والإشراف عليها.

وأفاد بأن اللقاء تناول بحث مجالات تدريب الكوادر الوطنية وتبادل المعلومات والتكنولوجيا الزراعية ومشاركة آخر الابحاث المتعلقة بالمجال الزراعي والحيواني والسمكي وتبادل الخبرات بما يسهم بتطوير وتنمية القطاع الزراعي في البلدين.

وأشار إلى أن المستشار الأمريكي اطلع على المشروعات الحيوانية والزراعية في الكويت للوقوف على آخر التطورات وما توصلت له هذه المشاريع من نتائج، كما تم استعراض التبادل الحيواني بين البلدين من خلال استيراد الأغنام من الولايات المتحده لزيادة الكميات المتوفرة بالأسواق المحلية وضمان الحفاظ على الأمن الغذائي بالكويت.

الكويت مهتمون بالتعاون مع الولايات المتحدة تعزيز الأمن الغذائى  دولة الكويت=العلاقات الكويتية الأمريكية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq