الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:06 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير البيرو لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين

سفير بيرو يزور محافظة الإسكندرية
سفير بيرو يزور محافظة الإسكندرية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، خوسيه خيسوس جييرمو بيتانكورت ريبيرا، سفير البيرو في القاهرة، بصحبه وفد من سفارة بيرو، وذلك لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين على الأصعدة كافة.

بحث سبل التعاون بين مصر والبيرو

وفي بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالسفير وأعرب عن سعادته باستقباله في الإسكندرية وأشاد بالعلاقات بين مصر والبيرو وخاصة أن لكل منها تاريخ طويل.

وأعرب سفير البيرو، عن إعجابه بتاريخ مصر الطويل وأنهم في البيرو يدرسون بالمدارس عن الحضارة المصرية، وأنه كان دائما معجب بالإسكندر الأكبر ومدينة الإسكندرية، وأنه يعتبرها من أجمل مدن العالم، موضحا أن بيرو تستورد المخصبات الزراعية من مصر.

وأضاف المحافظ، أن الإسكندرية، هي أقدم سكندريات العالم وأن بها أقدم شارع بالتاريخ وأنها مدينة عريقة غنية بالتراث والآثار والثقافة.

وأكد المحافظ على العلاقات الطيبة بين دولتي مصر ودولة البيرو وأن على الجانبين العمل على تحسين هذه العلاقات وخاصة في مجال التجارة والاقتصاد.

وأشار اللواء محمد الشريف، إلى أهمية زيارة وفد البيرو للغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال في الإسكندرية لتحسين التبادل الاقتصادي والتجاري بين مصر وبيرو ولبحث فرص الاستثمار بين الدولتين.

 

الاسكندرية البيرو أخبار محافظة الإسكندرية التعاون بين البيرو والاسكتدرية

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq