الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 11:10 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد الفلفل الحار.. يحمي العين ويقلل خطر الإصابة بالسكري

فوائد الفلفل الحار
فوائد الفلفل الحار

فوائد الفلفل الحار، للصحة عديدة، وترجع فوائد الفلفل الحار إلى ما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، مما يجعله من الأطعمة الغنية بالمغذيات، والتي يمكنها أن تساعد أجهزة الجسم على العمل بكفاءة.

فوائد الفلفل الحار

وأكدت الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد الفلفل الحار، للجسم عديدة وهامة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

تعزيز جهاز المناعة
يعد الفلفل الحار أمرًا رائعًا لتعزيز نظام المناعة لديك والمساهمة في الحفاظ على الصحة بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين C وفيتامين A، وهما أمران حيويان لتقوية الدفاع المناعي للجسم.

يمكن لمركب الكابسيسين الذي يوفر حرارة الفلفل الحار أن يساعد أيضًا في إزالة البلغم والاحتقان.

كما يتمتع الفلفل الحار بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ولهذا السبب يعتبر الفلفل الحار إضافة رائعة لأي وجبة.

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

يمكن أن تؤدي إضافة الفلفل الحار إلى وجبتك إلى إطلاق الكمية الصحيحة من الأنسولين، لتقليل مستويات السكر في الدم. وهذا مفيد للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، إلى جانب المكونات الأخرى للفلفل الحار - وهي مضادات الأكسدة والكاروتينات وفيتامين C التي تساعد جميعها في تنظيم الأنسولين.

تحسين صحة العين
يمكن أن يساهم الفلفل الحار في الحفاظ على صحة العين الجيدة لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ. وهذا الفيتامين مهم في المساعدة على الرؤية في الضوء الخافت (وبالتالي يمكن أن يساعد في علاج العمى الليلي). كما أنه مهم للمساعدة في الحفاظ على صحة بطانة بعض أجزاء الجسم مثل الأنف.
من الضروري الحصول على فيتامين أ المطلوب من نظامك الغذائي، لذلك يعد الفلفل الحار مصدرًا رائعًا وإضافة سهلة لأي وجبة.

صحة الشعر والجلد
مرة أخرى، فإن محتوى فيتامين C الموجود في الفلفل الحار له تأثيرات مفيدة. يعمل فيتامين C على إنتاج الكولاجين والحفاظ عليه، وهو بروتين يشكل جزءًا من صحة الجلد والشعر. يمكن أيضًا إضافة الكابسيسين الذي يشكل قلب الفلفل الحار إلى الكريمات للمساعدة في علاج ندبات حب الشباب والتجاعيد لأنه يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة. عند مزجه مع زيت الزيتون الطبيعي، يمكن للفلفل أن يحسن حالة شعرك ويستعيد لمعانه الطبيعي.

لنمو خلايا الدم الحمراء
يمكن أن يساعد الفلفل الحار في تعزيز نمو خلايا الدم الحمراء. وهذا مفيد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والإرهاق العام. فيحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من النحاس والحديد، مما يساعد على تعزيز الإنتاج.

منع الحساسية
يعد الكابسيسين المكون الرئيسي لصنع الحرارة مهمًا مرة أخرى لأنه ينتج فوائد مضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد هذه الخاصية المضادة للالتهابات في تقليل الأعراض الناتجة عن الحساسية، وفي بعض الحالات تساعد في منع الحساسية.

 تقليل خطر الإصابة بالسرطان

تتم دراسة مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب كمضادات للسرطان. ويحتوي لحم الفلفل الحار على هذين العنصرين، ويُعتقد أن هذه الخصائص مفيدة في قتل الخلايا السرطانية.

وقد أظهرت الأبحاث أن الكابسيسين يمكن أن يقلل من نمو خلايا سرطان البروستاتا، مع وجود تأثيرات مماثلة في سرطان الثدي والبنكرياس والمثانة.

 

فوائد الفلفل الحار فوائد الفلفل الحار للجسم فوائد الفلفل الحار للجهاز الهضمي فوائد الفلفل الحار للقلب فوائد الفلفل الحار لصحة الكلى فوائد تناول الفلفل الحار

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq