الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:53 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة عمل الجلاش باللحمة.. وصفة جديدة

 الجلاش باللحمة
الجلاش باللحمة

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة عمل الجلاش باللحمة للشيف علاء الشربيني، فهي تكون وجبة موفرة اقتصاديا، كما أنها لا تحتاج إلى وقت طويل في التجهيز، ويمكن تنفيذها في وقت قياسي، ربما لا يتعدى الـ 30 دقيقة فقط، ولكن يجب اختيار نوع جلاش جيد، كما يفضل اختيار نوع لحمة مفرومة جيدا، ويفضل أن يتم شراء اللحم الصحيحة ويتم فرمها أمامك.

طريقة عمل الجلاش باللحمة للشيف علاء

وحول طريقة عمل الجلاش باللحمة للشيف علاء الشربيني، فهو يعد نجل الشيف شربيني، ويقدم برنامج "أحلى أكلة" المقدم على قناة الفضائية "أون تي في"، ففي أحد الحلقات قدم وصفة عمل الجلاش باللحمة المفرومة، وقدم عدة نصائح من أجل الحصول على جلاش باللحمة المفرومة طري ومقرمش، وليس جاف، فمن ضمن هذه النصائح ما يلي:

يفضل خلط السمنة مع الزيت عند دهان ورق الجلاش فهو يجعلها طرية.كما يفضل تسخين الفرن أولا قبل دخول صينية الجلاش باللحمة بحيث تنضج سريعا.ويفضل أيضا أن يوضع خليط من اللبن والبيض والملح والفلفل الأسود على وجه الجلاش قبل أن يدخل الفرن.

مقادير عمل الجلاش باللحمة المفرومة

لفة من الجلاش. ربع كيلو لحمة مفرومة.4 معالق من الزيتون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.وأيضا ملعقة صغيرة من الملح.بالإضافة إلى بيضة.وأيضا كوب لبن.ونصف كوب سمن مخلوط بالزيت.

خطوات تحضير الجلاش باللحمة المفرومة

أولا يتم تعصيج اللحمة وذلك من خلال تشويح البصل في القليل من الزيت ثم يوضع اللحمة المفرومة والفلفل الأسود والملح بحيث يتم التقليب جيدا.ثانيا يتم فتح الفرن على درجة حرارة 180 درجة حتى يسخن ويترك لحين تجهيز صينية الجلاش باللحمة المفرومة.ثالثا تدهن الصينية بالسمن والزيت ثم يوضع نصف لفة ورق الجلاش فوق بعضه وبين كل طبقة والثانية سمن بالزيت، وبعد ذلك يوضع خليط اللحمة المفرومة والزيتون، وبعد ذلك يوضع النصف الأخر من الجلاش ويدهن بالسمن والزيت أيضا حتى الوجه.رابعا يخلط اللبن مع البيض والفلفل الأسود والملح على أن يوضع على صينية الجلاش.خامسا تدخل صينية الجلاش الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن يصل لمرحلة اللون الذهبي.تخرج صينية الجلاش باللحمة وتترك إلى أن تبرد ثم تقدم لأفراد الأسرة.تقدم صينية الجلاش أما مع فراخ مشوية أو محشية، كما يمكن تقديم بجانبها أرز بالمكسرات.الجلاش باللحمة

مدة تسوية الجلاش باللحمة

وحول مدة تسوية الجلاش باللحمة، فإنها تحتاج حوالي 20 دقيقة فقط للتجهيز والتسوية داخل الفرن، ومع خروج صينية الجلاش من الفرن يفضل تقطيعها إلى مربعات، ثم بعد ذلك تقديمها لأفراد الأسرة، مع العلم أنه يفضل عمل بجانب الجلاش باللحمة أرز بالمكسرات، أو مكرونة بشاميل، ويمكن تقديم محشي ورق العنب، وأيضا طبق من المخلل والسلطة الخضراء.

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة نادية السيد

وحول طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة ناديه السيد، فإننا سوف نقدم طريقة مختلفة حيث تتضمن على الجبنة الموزاريلا، ففي أحد الحلقات المنشورة على موقع اليوتيوب، أوضحت طريقة جديدة لعمل الجلاش باللحمة المفرومة، مع العلم أنها أحيانا تدخل ثقافة المطبخ الأمريكي بحكم أنها تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية في بعض وصفات الطعام.

مقادير عمل الجلاش باللحمة المفرومة

لفة من الجلاش الطازجة. نصف كيلو من اللحمة المفرومة.كوب من الجبنة الموزريلا.بالإضافة إلى نصف كوب من الزيتون. رشة من الفلفل الأسود. رشة من الملح.كوب لبن طبيعي. بيضة.الجلاش باللحمة

خطوات تحضير الجلاش باللحمة المفرومة

في الخطوة الأولى تقوم السيدة بتعصيج اللحمة وذلك من خلال تشويح البصل في القليل من الزيت.وفي الخطوة الثانية يوضع اللحمة المفرومة مع الفلفل الأسود والملح على أن يتم التقليب بشكل جيد. الخطوة الثالثة تدهن الصينية بالسمن والزيت ثم يوضع نصف لفة ورق الجلاش فوق بعضه وبين كل طبقة والثانية سمن بالزيت.وفي الخطوة الرابعة يوضع خليط اللحمة المفرومة والزيتون، وبعد ذلك يوضع النصف الأخر من الجلاش ويدهن بالسمن والزيت أيضا حتى الوجه.بينما في الخطوة الخامسة يخلط اللبن مع البيض والفلفل الأسود والملح على أن يوضع على صينية الجلاش.في الخطوة السادسة تدخل صينية الجلاش الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن يصل لمرحلة اللون الذهبي، ثم تخرج صينية الجلاش باللحمة وتترك إلى أن تبرد ثم تقدم لأفراد الأسرة.

الجلاش باللحمة المفرومة خطوات تحضير الجلاش باللحمة سر نجاح الجلاش باللحمة المفرومة طريقة عمل الجلاش باللحمة الجلاش باللحمة مقادير عمل الجلاش باللحمة طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة طريقة عمل الجلاش

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq