الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:51 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

دراسة تثبت أهمية تدريب القوة للأشخاص المصابين بمرض السكري

الصباح العربي

تثبت الدراسات أهمية تدريب القوة للأشخاص المصابين بالسكري والحالات المزمنة الأخرى.

مرض السكري هو حالة معقدة يمكن أن تساهم في نتائج صحية سيئة.

الأبحاث مستمرة حول أفضل الطرق لإدارة مرض السكري وما هي المضاعفات والأمراض المصاحبة التي يمكن أن تحدث بين مرضى السكري، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

إحدى الروابط التي قام الباحثون باستكشافها هي العلاقة بين مرض السكري وكتلة العضلات، وخاصة فقدان العضلات المرتبط بالشيخوخة.

تشير دراسة حديثة إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري والذين لديهم أيضًا كتلة عضلية منخفضة هم أكثر عرضة لخطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب وأمراض القلب والأوعية الدموية.

مرض السكري هو حالة مزمنة تتطلب إدارة دقيقة، وغالباً بمساعدة العديد من الخبراء. درست دراسة جديدة مؤخرًا مدى تأثير انخفاض كتلة العضلات بين الأشخاص المصابين بالسكري على الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون أن الأفراد الذين يعانون من مرض السكري وانخفاض كتلة العضلات لديهم خطر أكبر للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب.

يبدو أن هذا الارتباط بين انخفاض كتلة العضلات والوفيات مستقل عن عوامل مثل الضعف وضعف التحكم في نسبة السكر في الدم ومضاعفات الأوعية الدموية الدقيقة.

وتمت مشاركة النتائج في الاجتماع السنوي للرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري (EASD). ولم يتم بعد نشر نتائج الدراسة في مجلة خاضعة لمراجعة النظراء.

السكري هو مرض توجد فيه استجابات غير طبيعية أو كميات غير كافية من الأنسولين. ومع مشاكل الأنسولين هذه، يواجه الجسم صعوبة في تنظيم مستويات السكر في الدم. ويمكن أيضًا ربط مرض السكري المضاعفات الصحية، مثل تلف العين والأعصاب والقلب والأوعية الدموية والكلى.

قد يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري أيضًا من مشاكل صحية إضافية تؤثر على مرض السكري وتتأثر به. وبالتالي، يمكن أن تتضمن إدارة الصحة العمل مع العديد من المتخصصين لإدارة جميع الحالات وتعزيز الرفاهية.

أحد مجالات الاهتمام هو كيفية تأثير هذه المشاكل والمضاعفات الصحية على بعضها البعض. يمكن أن يساعد ذلك في تطوير الأساليب الأكثر فعالية لإدارة مرض السكري وإنشاء نقاط تركيز للعلاج.

يؤثر انخفاض كتلة العضلات على الصحة العامة

في هذه الدراسة، أراد الباحثون فهم المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص المصابون بالسكري والضمور العضلي.

ساركوبينيا له علاقة بانخفاض كتلة العضلات وانخفاض القوة. قد يواجه الأشخاص المصابون بالساركوبينيا وقتًا أكثر صعوبة في استكمال أنشطة الحياة اليومية. قد يكون لديهم خطر أكبر للسقوط. قد يكون الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين أو مرض السكري أكثر عرضة للإصابة بساركوبينيا.

وأوضح إيفرين سيراتو، عالم وظائف الأعضاء في معهد سوزان سامويلي للصحة التكاملية من جامعة كاليفورنيا في إيرفين، والذي لم يشارك في الدراسة، لـ الأخبار الطبية اليوم:

“(الضمور العضلي) يتشابك مع انخفاض كثافة العظام مما يؤدي إلى هشاشة العظام وزيادة خطر الكسور الناجمة عن السقوط والحوادث، وهو مصدر قلق خاص لسكاننا المسنين. وبعيدًا عن الصحة البدنية، فإن انخفاض كتلة العضلات يقلل من جودة الحياة بشكل عام، مما يحد من الحركة والاستقلالية، مما قد يؤدي إلى تحديات الصحة العقلية مثل الاكتئاب والعزلة الاجتماعية.

“انخفاض كتلة العضلات له عواقب تتجاوز القوة، وخاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مرض السكري. يؤثر انخفاض كتلة العضلات على قدرة الجسم على تنظيم حساسية الأنسولين مما قد يساهم في السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

– افرين سيراتو

أشار الباحثون في عرضهم التقديمي إلى أنهم يريدون “التحقيق في تأثير انخفاض كتلة العضلات على جميع الأسباب والوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري و(فحص) العلاقة المتبادلة بين انخفاض كتلة العضلات والتحكم في نسبة السكر في الدم”. ومضاعفات الأوعية الدموية الدقيقة.

للقيام بذلك، استخدموا البيانات من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية في الولايات المتحدة من عام 1999 إلى عام 2006 ومن عام 2011 إلى عام 2018. وفي النهاية، أدرج الباحثون 1514 مشاركًا في تحليلهم. كان لديهم معايير محددة لتحديد كتلة العضلات المنخفضة للرجال والنساء.

قاموا بتعديل العديد من الإرباكات في تحليل انحدار كوكس المتعدد، بما في ذلك تاريخ السرطان وارتفاع ضغط الدم والعمر والسمنة واستهلاك الكحول. كان لديهم أيضًا بيانات حول المدة التي عانى فيها المشاركون من مرض السكري، ومتوسط ​​مستويات السكر في الدم المقاسة بواسطة الهيموجلوبين A1C، وما إذا كان المشاركون يعانون من تلف معين في الأعصاب والعين.

وفي تحليلهم، نظروا في الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب والوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة أن انخفاض كتلة العضلات كان مرتبطا بزيادة خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب والوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وخلصوا أيضًا إلى أن هذا الخطر يرتبط بشكل مباشر بآثار ضمور الأعضاء وليس بشكل غير مباشر من خلال ضعف التحكم في نسبة السكر في الدم، أو مضاعفات الأوعية الدموية الصغيرة، أو الضعف.

وقالت الدكتورة فاي رايلي، مديرة الاتصالات البحثية في مرض السكري في المملكة المتحدة، والتي لم تشارك أيضًا في الدراسة:

“إن فقدان العضلات هو جزء طبيعي من الشيخوخة، وله ارتباطات بتدهور الحالة الصحية. يخبرنا هذا البحث بالمزيد عن آثار انخفاض كتلة العضلات لدى كبار السن المصابين بمرض السكري وكيف يمكن أن يؤثر ذلك بشكل مباشر على الصحة ومتوسط ​​العمر المتوقع.

هذا البحث لديه قيود معينة. أولاً، لاحظ الباحثون أنهم لم يتمكنوا من تقييم الوظيفة البدنية لأنهم يفتقرون إلى البيانات في هذا المجال. نتائج الدراسة أيضا لا يمكن أن تثبت علاقة سببية.

قام الباحثون بتضمين بيانات من أفراد في الولايات المتحدة فقط، مما يشير إلى أن الأبحاث المستقبلية يمكن أن تشمل بيانات من بلدان أخرى. ولم يفرقوا بين مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني، مما قد يشير أيضًا إلى الحاجة إلى إجراء أبحاث مستقبلية. الدراسة الكاملة غير متوفرة أيضًا في هذا الوقت.

وأشار الدكتور روبرت غاباي، كبير المسؤولين العلميين والطبيين في الجمعية الأمريكية للسكري، والذي لم يشارك في الدراسة، إلى أن إم إن تي:

“نحن نعلم أن كتلة العضلات تنخفض مع تقدم العمر، ويبدو أن هناك بعض الارتباط بأمراض القلب والأوعية الدموية أيضًا. الارتباط بمرض السكري أقل وضوحا.

“أعتقد أنها دراسة مثيرة للاهتمام، وهي عبارة عن تحليل للبيانات السابقة، تشير إلى أن ضمور العضلات (انخفاض كتلة العضلات) يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص (المصابين) بمرض السكري. وبافتراض أن الارتباط صحيح، وربما سببي، سيكون من المهم معرفة ما إذا كانت زيادة كتلة العضلات يمكن أن تعكس بعض المخاطر القلبية الوعائية.

— د.روبرت غاباي

وبغض النظر عن ذلك، تشير البيانات إلى أهمية معالجة ضمور العضلات، خاصة بين مرضى السكري.

“هناك إجراءات يمكنك اتخاذها لمنع أو إبطاء فقدان العضلات، وهذه الدراسة بمثابة تذكير بفوائد بناء القوة، أو المقاومة، والتدريب في روتين نشاطك. ومن خلال زيادة كتلة العضلات، يمكن لهذا النوع من التمارين تعزيز كيفية استخدام الجسم للأنسولين ومساعدة مرضى السكري على إدارة مستويات السكر في الدم، والبقاء في صحة جيدة.

“هناك الكثير من الطرق للمساعدة في تقوية العضلات، مثل حمل أكياس التسوق الثقيلة أو ممارسة اليوغا أو البستنة.”

دراسة تثبت أهمية تدريب ا لقوة للأشخاص المصابين بمرض السكري

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq