الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:39 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

شيخ الأزهر يؤكد ضرورة رفع وعي الشباب وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة والإلحاد

لقاء شيخ الأزهر مع رئيس جامعة كفر الشيخ
لقاء شيخ الأزهر مع رئيس جامعة كفر الشيخ

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين بمشيخة الأزهر، الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

شيخ الأزهر يؤكد على ضرورة رفع وعى الشباب

وأكد شيخ الأزهر ضرورة رفع وعي الشباب وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة والإلحاد، والاستماع لهم والتعرف على ما يشغل بالهم وتفكيرهم، وتكثيف المحاضرات وورش العمل التي تهتم بتفنيد شبهات الإلحاد والأفكار المتطرفة التي تستهدف تشويه صورة الإسلام في عقول الشباب وإقصاء الدين من حياتهم، وتغييب منظومة القيم الدينية والأخلاقية من قاموس الحياة اليومية.

لقاء شيخ الأزهر مع رئيس جامعة كفر الشيخ

من جانبه، أعرب رئيس جامعة كفر الشيخ عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره لجهود فضيلته في دعم قضايا تمكين الشباب والمرأة، ودور الأزهر في تبني قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مؤكدا سعي جامعة كفر الشيخ لعقد بروتوكولات تعاون مع الأزهر من خلال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، للاستفادة من خبراته في تحصين الشباب وتفنيد شبهات الإلحاد والإجابة على كل تساؤلات الشباب في الشأن الديني.

شيخ الأزهر يستقبل وزير التعليم العالي

كما استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين بمشيخة الأزهر، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في دعم المشروعات العلمية المشتركة.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر انفتاح جامعة الأزهر على التعاون مع مختلف الجامعات المصرية والإقليمية والعالمية، بما يخدم نشر رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطي، مشيرا إلى أن الأزهر يفتح أبوابه لاستقبال الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، ويقدم المنح الدراسية المجانية لكل الدول، ليصبح هؤلاء الطلاب الوافدين سفراء للأزهر في بلادهم بعد تخرجهم.

من جانبه، أعرب الدكتور أيمن عاشور عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره لما يقوم به فضيلته من جهود كبيرة، مقدرا الجهود المبذولة لتعزيز التعاون المشترك بين جامعة الأزهر ومختلف الجامعات المصرية، وإطلاق المبادرات المشتركة التي تسعى للارتقاء بمستوى الطلاب وتنمي الجانب الابتكاري والإبداعي لديهم.

 

احمد الطيب شيخ الازهر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الأزهر الشريف جامعة كفر الشيخ شبهات الإلحاد شيخ الأزهر الشريف شيخ الأزهر

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq