الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 06:40 مـ
الصباح العربي

الأخبار

سامح شكري: معبر رفح تعرض للقصف 4 مرات.. وتشويه موقفنا مرفوض

 سامح شكري
سامح شكري

قال وزير الخارجية سامح شكري إن محاولات تشويه الموقف المصري بشأن معبر رفح "غير مقبول"، مشيراً في تصريحات إعلامية إلى أن المعبر تعرض للقصف الجوي من قبل إسرائيل 4 مرات، وبالتالي لا يعمل بالشكل الطبيعي. وأضاف الوزير شكري أن معبر رفح لم يتم إغلاقه رسميا من قبل السلطات المصرية منذ بدء الأزمة في قطاع غزة.

وأكد وزير الخارجة أن العمل جاري مع جميع الأطراف للتوصل لاتفاق لإرسال المساعدات للقطاع قائلا: "نحن على تواصل دائم في مصر مع منظمات الأمم المتحدة لإيجاد طريقة لفتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية.. لكن إلى هذه اللحظة لم يتم التوصل لأي اتفاق مع الجانب الآخر على المعبر".

وتابع: "إن دعوة إسرائيل للتهجير إلى الجنوب تتعارض تمامًا مع القانون الإنساني الدولي، كما أن ترك الناس بلا ماء ولا كهرباء وطعام يخالف القوانين الدولية أيضا" في نفس السياق، أدان شكرى استمرار عمليات القصف العشوائى والعقاب الجماعى للمدنيين فى قطاع غزة، مؤكدا على الأولوية القصوى لدخول المساعدات إلى القطاع، وفقا للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عبر منصة إكس، وطالب وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية ماليزيا، إسرائيل بالتوقف عن استهداف الجانب الفلسطينى من معبر رفح.

 

سامح شكري وزير الخارجية سامح شكري طوفان الاقصي معبر رفح المساعدات الانسانية لغزة قطاع غزة دعم فلسطين

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq