الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:15 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أعشاب قد تساعد في علاج التهاب المفاصل

الصباح العربي

التهاب المفاصل هو اضطراب معقد، وعلى الرغم من عدم وجود علاج معروف، يمكن إدارة الأعراض من خلال خيارات العلاج المختلفة، بما في ذلك الأدوية والعلاج الطبيعي وتغيير نمط الحياة، للحد من آلام المفاصل.

أعشاب تساعد في علاج التهاب المفاصل

الكركم

يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يخفف من أعراض التهاب المفاصل، ومن الممكن تناوله على شكل مسحوق أو إضافته إلى الأطباق للحصول على نكهة مميزة.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل، كما يساهم في تحسين الدورة الدموية وتقليل التورم والتصلب في المفاصل، ومن الممكن تناوله على شكل شاي أو إضافته إلى الوجبات والعصائر.

البوسويليا

يحتوي مستخلص البوسويليا على مركبات تساعد في منع الالتهاب وتخفيف آلام التهاب المفاصل، ويُعرف أيضًا باسم اللبان الهندي، ويمكن تناوله على شكل أقراص للمساعدة في تقليل الالتهابات وآلام المفاصل.

الأشواجاندا

تتمتع الأشواجاندا بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في تقليل الألم والتصلب المرتبط بالتهاب المفاصل، كما أنها تساعد في تقوية العضلات المحيطة بالمفاصل.

ويمكن تناولها على شكل كبسولات أو مسحوق لتحسين كثافة العظام وتقليل أعراض التهاب المفاصل، ويمكن تناولها مع الحليب الدافئ أو الماء.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في علاج التهاب المفاصل بفضل قدرته على تقليل التورم والالتهاب، مما يسهل الحركة، ويمكن شربه أو استخدامه على شكل مادة مضغوطة على المنطقة الملتهبة لتخفيف أعراض التهاب المفاصل، خاصة للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

أعشاب قد تساعد علاج التهاب المفاصل

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq