الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:28 مـ
الصباح العربي

الرياضة

وزارة الشباب : تستقبل المشاركين في البرنامج الدولي « المناخ والنزوح نحو بناء جسور عربية أوروبية» بشرم الشيخ

الصباح العربي

مؤسسة شباب المتوسط للتنمية وبالتنسيق مع وحدة السياسات وتطوير الأعمال ، 35 شابًا وشابة من ممثلي دول [ ألمانيا ؛ جورجيا ؛ إسبانيا ؛ إيطاليا ؛ أرمينيا ، مصر ] ، وذلك للمشاركة في البرنامج الدولي « المناخ والنزوح نحو بناء جسور عربية أوروبية» بأحد الفنادق الكبري بمدينة شرم الشيخ ؛ وتستمر فعاليات البرنامج حتي الــ 28 من أكتوبر الجاري ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة .

وكان في استقبال المشاركين لحظة وصولهم ، الدكتور محمد غنيم ؛ مدير عام التعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، خالد فوزي ، مدير إدارة تأهيل الكوادر الشبابية .

ويهدف البرنامج خلال جلساته النقاشية :" تدريب الشباب على اكتشاف العلاقة بين التغيرات المناخية ونزوح السكان وأسباب الهجرة الناجمة عن المناخ، وتعزيز الدبلوماسية الشبابية الدولية المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للشباب والنشء .

كما تدور الجلسات أيضًا حول :" الأسباب الجذرية لهجرة السكان الناجمة عن تغير المناخ مثل ارتفاع مستوى سطح البحر والظواهر الجوية الصعبة، في محاولة لحث الشباب على إيجاد حلول وصياغة نهج موحد لمواجهة هذه التحديات التي تواجه المهاجرين واللاجئين والنازحين أفرادًا وجماعات، كما يتضمن البرنامج انشطة غير رسمية للتعلم من خلال الخروج إلى الأماكن المفتوحة والتأمل في الطبيعة.

وتسعي وزارة الشباب والرياضة من خلال البرنامج الخروج بتوصيات لعرضها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ "COP28" الذي تستضيفه الإمارات بحلول نوفمبر المقبل.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم البالغة للمشاركة في البرنامج ، مؤكدين أن مصر تعمل بشكل مستمر على تحقيق التوازن بين التنمية واستدامة البيئة، ومن الدول الرائدة في الاهتمام بالبيئة وتنمية مواردها الطبيعية، وتبني استراتيجيات تقوم على إيجاد مستقبل مستدام للحفاظ على البيئة، وتحرص على التنمية المستدامة من خلال التخطيط الاستباقي، والعديد من المشاريع، التي تم إطلاقها لتحقيق الأهداف المرجوة.

وزارة الشباب تستقبل المشاركين في البرنامج الدولي المناخ والنزوح نحو بناء جسور عربية أوروبية بشرم الشيخ

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq