الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:29 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

العسومي: الصمت تجاه جرائم إسرائيل بغزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي

الصباح العربي

أدان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي حالة الصمت الدولي المخزي تجاه الجرائم اليومية التي ترتكبها إسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" في قطاع غزة ، واصفا هذا الصمت بأنه "وصمة عار على جبين المجتمع الدولي".

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس البرلمان العربي أمام الجمعية العامة رقم 147 للاتحاد البرلماني الدولي ، والتي تستضيفها "لواندا" عاصمة جمهورية أنجولا.

وحذر "العسومي" في كلمته التي وزعها البرلمان العربي اليوم الخميس من أن تجاهل المجتمع الدولي للجرائم والمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ، ودعم بعض الدول لها بشكل أعمى ، يدفع إلى دمار المنطقة بالكامل ، ويفرض شريعة الغاب ويكتب شهادة وفاة لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني ، وكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين ، وحق الشعوب في تقرير مصيرها وحتمية إنهاء الاحتلال بجميع صوره.

وأكد أن شعب فلسطين عانى ، وما يزال ، على مدار أكثر من خمسة وسبعين عاما من كافة أشكال الظلم والاضطهاد والقتل والاعتقال والتنكيل ، لكي يحصل على أبسط حقوقه في إقامة دولته المستقلة ، ويتعرض في الوقت الحالي لأبشع صور جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري على أيدي قوة الاحتلال الغاشمة.

ووجه رئيس البرلمان العربي ، في كلمته ، عدة رسائل إلى المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان ، والدول التي تدعم جرائم الاحتلال ، متسائلا" أين أنتم من قتل الأطفال والنساء والشيوخ على مرآكم ومسمعكم ، أين أنتم من تدمير المباني السكنية وقطع المياه والكهرباء والخدمات ، ومنع دخول المساعدات إلى المدنيين في فلسطين ، أين أنتم من إرهاب الدولة الذي تمارسه قوة الاحتلال الغاشمة ، وتعمدها استهداف مستشفى يأوي مرضى وأطفال ونساء ، وقال "إن صمتكم ليس حيادا ، بل هو مشاركة في هذه الجرائم ، وعار عليكم سيسجله التاريخ ويحاسبكم عليه".

العسومي الصمت تجاه جرائم إسرائيل بغزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq