الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:03 صـ
الصباح العربي

الأخبار

توديع الحاكم العام لنيوزيلندا للسفيرة المصرية

الصباح العربي

التقت السفيرة/ دينا الصيحى، سفيرة جمهورية مصر العربية في نيوزيلندا، بالسيدة/ سيندى كيرو الحاكم العام للبلاد، في إطار توديع السفيرة المصرية بعد انتهاء فترة عملها بنيوزيلندا.

أعربت الصيحى عن امتنانها للفترة التي قضتها في نيوزيلندا، مثمنة التعاون المثمر بين الجانبين في مختلف المجالات والذى لم يتوقف بالرغم من المعوقات التي شهدتها فترة تواجدها في البلاد وعلى رأسها انتشار جائحة كوفيد.

من جهتها، شكرت كيرو السفيرة المصرية على ما بذلته من جهد لتعزيز أطر التعاون بين الجانبين وتطرقت إلى الأوضاع في غزة والدور المصرى البناء في محاولة الوصول لوقف إطلاق النار وتمرير المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكدة على موقف بلادها المعارض لاستهداف المدنيين من الجانبين.

كما استعرضت السفيرة الأوضاع في غزة والكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع فى ضوء استمرار استهداف إسرئيل للمدنيين في غزة، حيث أمنت كيرو على ما تقدم وأعربت عن تفهمها للمعاناة التي يعيش فيها سكان غزة في ضوء منع الغذاء والمياه والأدوية والمعدات الطبية من الدخول إلى القطاع.

في سياق منفصل، أشادت الصيحى بالتعاون المثمر بين الجانبين في مجال إعادة الآثار المصرية والذى أثمر مؤخراً عن استرجاع مصر لعدد من القطع الأثرية وبقايا المومياوات من متحفى وانجانوى وساوثلاند بنيوزيلندا، وهو الأمر الذى أعربت كيرو عن سعادتها به، مؤكدة على تقديرها الشخصى للحضارة والآثار المصرية.

توديع الحاكم العام لنيوزيلندا للسفيرة المصرية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq