الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 06:20 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

القصف يدخل يومه الـ23.. عدد الشهداء يتجاوز 8 آلاف والاحتلال يقصف 450 هدفا للمقاومة

الصباح العربي

مع دخول القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة يومه الـ23، تجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين في القطاع المحاصر، ثمانية آلاف شهيد نصفهم من الأطفال، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه قصف 450 هدفًا للمقاومة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

واستمرت طائرات الاحتلال في شنّ غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة، لليوم الـ23 على التوالي، موقعة العشرات من الشهداء والجرحى.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، استشهد، فجر اليوم الأحد، عشرات المواطنين وأُصيب آخرون في مخيم الشاطئ غرب غزة، وتم انتشال عدد منهم ولا زال آخرون تحت الأنقاض.

كما قصفت طائرات حربية منزلًا مأهولًا في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، مُكونًا من 6 طوابق ما أوقع شهداء وجرحى.

وفي حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة منازل ما أدى لاستشهاد 30 مواطنًا على الأقل وإصابة آخرين، وفي حي التفاح شرق المدينة قصفت الطائرات نحو 5 منازل وأوقعت شهداء وجرحى، بحسب "وفا".

كما قصفت الطائرات الحربية منزلين في حي الشجاعية شرق المدينة ما أدى لوقوع شهداء وجرحى ما زال بعضهم تحت الأنقاض.

وفي مخيم جباليا "قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، 110 منازل ما أدى لسقوط 45 شهيدًا على الأقل وإصابة آخرين"، وفق "وفا".

كما دمرت الطائرات الحربية مربعًا سكنيًا في بئر النعجة، وأوقعت عشرات الشهداء والجرحى، وفي وسط القطاع قصفت الطائرات منازل في مخيمي البريج والنصيرات ومدينة دير البلح ما لسقوط شهداء وجرحى لا زال عدد منهم تحت الأنقاض.

وفي خان يونس ورفح، استشهد نحو 57 مواطنًا غالبيتهم من النازحين عقب تدمير الطائرات الحربية منازل على رؤوس ساكنيها وتم نقلهم لمستشفيي أبو يوسف النجار وناصر جنوب القطاع، بحسب "وفا".

وقصفت طائرات الاحتلال منازل لعائلات أبو حمادة وأبو كميل في قرية المغراقة وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة وعدد كبير من الجرحى.

واستشهد 10 فلسطينيين على الأقل وأكثر من 25 إصابة جراء قصف من طائرات الاحتلال على منزل لعائلة "طموس" في خان يونس جنوب القطاع.

ونفذت طائرات الاحتلال حزاما ناريا على عدد من المنازل في منطقة بئر النعجة شمال غزة ما ادى لاستشهاد 9 فلسطينيين ووجود عدد كبير من الجرحى.

واستشهدت الطبيبة إسراء الأشقر جراء قصف منزلها قرب مشفى العودة بجباليا، كما شهدت مدينة غزة بأحيائها المختلفة سلسلة غارات جوية ومدفعية أدت لاستشهاد نحو 30 فلسطينيًا.

وتجاوز عدد الشهداء في القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر، 8000 شهيد، بالإضافة إلى 19000 إصابة، وأكثر من 1900 مفقود تحت الأنقاض معظمهم من الأطفال.

وأكد جيش الاحتلال عمليات القصف على غزة، معلنًا أنه استهدف 450 هدفا للمقاومة الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال متحدث عسكري للجيش الاحتلال، أن القصف استهدف مقرات ونقاط مراقبة ومواقع إطلاق قذائف مضادة للدبابات، تابعة للمقاومة.

القصف يدخل يومه الـ23 عدد الشهداء يتجاوز 8 آلاف والاحتلال يقصف 450 هدفا للمقاومة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq