الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:35 مـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

٣٠ يوما من الحرب على غزة .. مجازر جديدة للاحتلال والمقاومة تواصل التصدي للقوات المتوغلة

الصباح العربي

في اليوم ال ٣٠ من الحرب الاسرائيلية على غزة، تواصل إسرائيل ارتكاب المجازر جراء قصف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين التي كان آخرها مجزرة المغازي التي راح ضحيتها ٣٣ شهيدا وعشرات الجرحى، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة استشهاد 33 مواطنا و 42 مصابا غالبيتهم من الأطفال والنساء في غارة اسرائيلية استهدفت منازل المواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال القدرة في تصريح صحفي إنه لايزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال لمخيم المغازي.

كانت تقديرات أخرى قد أشارت أن عدد الشهداء وصل إلى 51 شهيدا.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلين لعائلتي المزين وسمعان في مخيم المغازي وسط القطاع ما اسفر عن وقوع عشرات الشهداء الجرحى.

بدورها، قالت حركة حماس إن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مخيم المغازي، استشهد فيها نحو 33 شهيدا و 100 إصابة جلّهم من الأطفال والنساء بقصفه منازل المواطنين بشكل مباشر.

وأضافت حركة حماس أن هذه المجزرة تأتي لتنضم إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال النازي، كمجزرة مدرسة أسامة بن زيد ومجزرة مدرسة الفاخورة أثناء وجود وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في «تل أبيب» والمنطقة، ما يؤكد مسؤولية الإدارة الأمريكية عن هذه الإبادة التي يرتكبها الاحتلال بسلاح أمريكي وضوء أخضر من الرئيس بايدن.

واستشهد 14 مواطنا وأصيب عدد آخر في قصف اسرائيلي استهدف منزل عائلة قرموط مقابل مسجد الخلفاء الراشدين وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

وقصف الطيران الحربي منزل عائلة ابو شقفة مقابل مسجد الخلفاء الراشدين وسط مخيم جباليا.

كما ألقى الاحتلال قنابل فسفورية على منطقة الترنس وسط مخيم جباليا ما أدى إلى اشتعال النيران ببعض المركبات المتواجدة في الشارع .

وأغار طيران الاحتلال على منزل لعائلة أبو حصيرة بالقرب من محطة عكيلة في مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مسجد أبو الخير وسط مدينة جباليا شمالي القطاع ما أدى تدميره.

وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي خزان المياه الرئيسي في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة. كما نفذت الطائرات غارات في محيط مستشفى الإندونيسي شمالي القطاع .

وأكدت لجنة الطوارئ في بلدية بيت لاهيا أن الاحتلال تعمد قصف آبار وخزانات المياه وإلحاق الضرر بالخدمات التي تقدمها البلدية.

وأشارت إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الحالي على قطاع غزة، باستهداف بئر للمياه وخزان تل الزعتر اللذين يخدمان مناطق مركزية في بيت لاهيا، وهي مناطق منطقة مشروع بيت لاهيا الاعلى كثافة سكانية ، ومنطقة المسلخ ، الشيخ زايد ، قليبو ، الشارع العام ، الحطبية ، المنشية والتي يقدر عدد ساكنيها 70000 نسمة وخروجهما عن الخدمة في ظل أزمة المياه الراهنة الناتجة عن قطع إمدادات الوقود والكهرباء من الجانب الإسرائيلي.

وعبرت بلدية بيت لاهيا عن بالغ قلقها من هذه الاستهدافات التي تؤدي إلى عرقلة عمل البلدية الخدماتي والإنساني، في ظل عجز كبير في إمداد السولار.

واستنكرت بلدية بيت لاهيا هذه الاعتداءات المتواصلة بحق كافة مكونات الحياة في قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإيقاف جرائم الاحتلال المتواصلة، والتي طالت المؤسسات الخدماتية في قطاع غزة.

وأمس، أحصت وزارة الصحة في غزة 9500 شهيد منهم 3900 طفل و 2509 سيدة وإصابة 24158 ألف بجراح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي وفق وزارة الصحة.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 10 مجازر كبرى راح ضحيتها 231 شهيدا.

وفي غضون ذلك، واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة وكبدتها المزيد من الخسائر في الأرواح والآليات.

ونشرت كتائب القسام مشاهد لتدمير آليات إسرائيلية، في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أن خسائره منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي ارتفعت إلى 341 قتيلا و260 مصابا، وأن عدد الجنود الذين قتلوا في المعارك البرية بغزة بلغ 25.

٣٠ يوما من الحرب على غزة مجازر جديدة للاحتلال المقاومة تواصل التصدي للقوات المتوغلة

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq