الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:12 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

ارتفاع واردات الصين من النحاس 23.7% خلال أكتوبر الماضي

النحاس
النحاس

أظهرت بيانات جمركية، أمس الثلاثاء، أن واردات الصين من النحاس، قفزت بنسبة 23.7% في أكتوبر الماضي مقارنة بها قبل عام، إذ عزز انخفاض المخزونات والطلب القوي نشاط الشراء.

وأوضحت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أن واردات النحاس الخام ومنتجات النحاس، المستخدمة على نطاق واسع في قطاعات البناء والنقل والطاقة، بلغت 500,168 طنًا متريًا، وتتضمن البيانات الأنود والنحاس المكرر والسبائك والنحاس شبه النهائي. ويأتي ارتفاع الواردات وسط انخفاض المخزونات في السوق المحلية الصينية.

وصلت أسعار النحاس في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة إلى أدنى مستوى لها منذ 13 شهرًا في 27 أكتوبر، بانخفاض 85.6% عن الذروة التي بلغتها في مارس، حيث يشهد سبتمبر وأكتوبر تقليديًا طلبًا جيدًا على المعدن، مع تزايد النشاط الصناعي بعد فترة هدوء صيفية، في حين أن ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي خلال عطلة الأسبوع الذهبي في أوائل أكتوبر يعزز الطلب أيضًا.

وأطلقت الصين، إجراءات تحفيز اقتصادي إضافية، بما في ذلك القروض المتعلقة بالعقارات والبنية التحتية لدعم اقتصادها، مما أدى إلى تحسين التوقعات بالنسبة للنحاس، وقد انعكست الشهية المتزايدة للنحاس المستورد في ارتفاع علاوة النحاس في يانغشان إلى 92 دولارًا للطن في 31 أكتوبر؛ أي أكثر من ثلاثة أضعاف منذ بداية أغسطس والأعلى منذ نوفمبر الماضي.

 

النحاس الصين سعر النحاس اليوم سعر طن النحاس النحاس الخام معدن النحاس سعر النحاس في مصر عر الألومنيوم بورصة لندن سعر الحديد اليوم

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq