الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 06:36 مـ
الصباح العربي

الحوادث

مصرع شاب في انهيار عقار بمنطقة مصر القديمة

الصباح العربي

شهدت منطقة مصر القديمة، انهيار عقار مكون من 5 طوابق في 14 حارة عودة من شارع حسن الأنور، مما أدى إلى وفاة شخص، وتمكنت سيارات الإسعاف من نقل الجثمان إلى المشرحة من موقع الحادث وانتقلت الأجهزة المعنية والأمنية إلى المكان لكشف ملابسات الواقعة.

مصرع شاب في انهيار عقار بمنطقة مصر القديمة

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بلاغا من الأهالي يفيد انهيار جزء من عقار داخل حارة 14 من شارع حسن الأنور مما أدى إلى وفاة يدعى بلال عرفة عبدالعال محمد 18 سنة، على الفور انتفل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتم انتشال جثمان الشاب ونقله إلى المشرحة، وتم رفع حطام العقار ولا يوجد أي إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التحقيقات.

وفي سياق آخر، أجرت النيابة الإدارية بالفيوم، اليوم السبت الموافق 11 / 11 / 2023، معاينة لـ موقع العقار الكائن بقرية سنوفر التابعة لمركز الفيوم بمحافظة الفيوم، والذي انهار سقف دوره الأول فأحدث انهيارًا بسقف دوره الأرضي ظهر أمس الأول الخميس الموافق 9 / 11 /2023.

واقعة انهيار سقف عقار بالفيوم

وأمر المستشار حاتم أبو قورة مدير النيابة الإدارية بالفيوم القسم الأول، بتشكيل فريقا من أعضاء النيابة ضم كلًا من أحمد عويس رئيس النيابة، ومحمد عبد الله رئيس النيابة، ومحمود حمزاوي رئيس النيابة، ومحمد أحمد عبد الغني وكيل النيابة، وتكليفهم بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كلٍ من رئيس الوحدة المحلية بهوارة المقطع، ومسئول التنظيم، ومسئول التعديات بالوحدة، وقوة أمنية من مركز شرطة الفيوم.

وتبين من المعاينة، أن العقار مقام على مساحة 70 مترًا ومكون من دور أرضي ودور أول علوي مبني بنظام الحوائط الحاملة وسقف من الخشب، وأن المنزل جرى بناؤه قبل العمل بالقانون الحالي، ولم تصدر له تراخيص للبناء أو قرارات هدم، وأنه قبيل الساعة الواحدة ظهر يوم أمس الأول الخميس، انهار سقف الدور الأول فأحدث انهيارًا بسقف الدور الأرضي للمنزل والكائن به محل تجاري -صالون حلاقة-؛ مما أسفر عن وفاة اثنين من المواطنين هما أحد ملاك العقار، وأحد المواطنين المترددين على صالون الحلاقة، كما تبين إزالة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم الأجزاء الخطرة، وقطع المرافق عن العقار المنهار، لحين فحص المباني الملاصقة وبيان مدى سلامتها من الناحية الإنشائية، وعرض التقرير الهندسي على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وتولت النيابة الإدارية بالفيوم القسم الأول التحقيق، حيث قرر أحمد عويس – رئيس النيابة، تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم لسرعة إعداد تقرير عن أسباب الحادث.

 

 

شارع حسن الأنور المشرحة إصابة 7 بعد انهيار عقار في الزيتون أنهيار عقار بمنطقة الحضرة القديمة إنهيار عقار بحي حدائق القبة إنهيار عقار حدايق القبة اصابة 4 فى انهيار عقار

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq