الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 05:10 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

القابضة لكهرباء مصر: إلغاء طباعة الفواتير نهائيا بـ7 شركات توزيع من إجمالى 9 شركات

الصباح العربي

انتهت الشركة القابضة لكهرباء مصر من تعميم تجربة التحصيل المميكن ووقف عملية طباعة الفواتير نهائيا بـ7 شركات توزيع كهرباء من إجمالى 9 شركات، وذلك بعد التأكد من نجاح التجربة بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

و تم تطبيق التحصيل المميكن بعد نجاحها على 90% من إجمالى عدد المشتركين بقطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن هذه الماكينات توفر للمشترك عدة اختيارات من طرق السداد سواء نقدى أو بطاقة اﻵئتمان.

و اتخذت الوزارة العديد من اﻹجراءات للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان عدم التلاعب فيها ووضعت مشاكل الفواتير على رأس أولويتها خلال السنوات، و التنسيق الجيد بين شركات توزيع الكهرباء وشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والتطوير المستمر الذى تقوم به شركة شعاع أدى إلى نتائج إيجابية للمواطن والدولة معا وذلك من خلال إصدار فاتورة دقيقة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمشترك.

واصبحت فاتورة استهلاك الكهرباء تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع.

و أصبحت شكاوى المواطنين من أخطاء فواتير الكهرباء غير واردة نتيجة التطور التكنولوجي الذى شهدته منظومة الفواتير بالكامل بداً من تسجيل القراءة من خلال تصوير العداد مرورا بالبرامج الاليكترونية لمراجعة الفاتورة إليكترونيا قبل اﻹصدار، و يعتبر أرتفاع قيمة الفاتورة أو انخفاضها فى يد المواطن فقط ولا تدخل لشركات الكهرباء فى ذلك.

القابضة لكهرباء مصر: إلغاء طباعة الفواتير نهائيا بـ7 شركات توزيع من إجمالى 9 شركات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq