الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 12:43 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أبو مازن: فجر فلسطين سيبزغ قريباً

الصباح العربي

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، على رفض جميع مخططات التهجير والترحيل لأبناء الشعب الفلسطيني من وطنهم، مؤكدًا أن "فجر فلسطين سيبزغ قريباً ولن تذهب تضحيات شعبنا هدراً".

وأضاف أبو مازن، في ذكرى "إعلان الاستقلال، أن "الحرب العدوانية الظالمة التي نتعرض لها، هي حرب على الوجود الفلسطيني، وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية، وهي حلقة من مسلسل العدوان المتواصل على مدى ما يزيد على قرن من الزمان، كما أنها أيضاً وصمة عار في جبين من يدعمون هذا العدوان ويوفرون له الغطاء السياسي والعسكري".

وتابع الرئيس الفلسطيني، أن "قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين وهو ضمن مسؤولياتنا الوطنية التي لا يمكن أن نتخلى عنها"، مؤكداً حاضر قطاع غزة هو ذاته حاضر الضفة بما فيها القدس.

وأشار إلى أن "السلام العادل لن يتحقق إلا بالاعتراف بحق شعبنا في تقرير مصيره"، مثمّناً "مواقف الدول الرافضة لاستمرار الاحتلال وعدوانه على وطننا وشعبنا".

واعتبر عباس، أن إسرائيل تشن في غزة حرباً على الوجود الفلسطيني، وذلك بمناسبة الذكرى الـ35 لـ"إعلان الاستقلال" الفلسطيني.

وقال عباس إن "الحرب العدوانية الظالمة التي نتعرض لها، هي حرب على الوجود الفلسطيني، وعلى الهوية الوطنية الفلسطينية وهوية الأرض وهوية الإنسان"، معتبراً أنها "حلقة من مسلسل العدوان المتواصل على مدى ما يزيد على قرن من الزمان".

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq