الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:10 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

القاهرة الإخبارية: وصول دفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح

الصباح العربي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، عن وصول دفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

بدوره أكد رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للقاهرة الإخبارية، أن الوضع في قطاع غزة مأساوي، ويجب حماية المستشفيات والمرافق الصحية.

وقال رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: "دعونا الأطراف كافة إلى حماية المدنيين والبنى التحتية في قطاع غزة"، مضيفا :"نحتاج إلى ضمان تنفيذ القرارات الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأشار رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إلى أن منظمات المجتمع المدني عانت عددا كبيرا من الوفيات جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة

وتابع رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: "شهدنا وقائع غير مسبوقة في غزة.. ولا يمكن تخيل حجم المعاناة"، مؤكدا أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدوية والمستلزمات الطبية في قطاع غزة

واستكمل رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: "هناك دعوة إلى مراقبة منهجية للنازحين عبر الممرات الإنسانية في قطاع غزة"، مضيفا أن هناك مبادرات من المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للمصابين وتوفير الملاجئ للنازحين جراء القصف في غزة.

وواصلت قوات الاحتلال قصفها على قطاع غزة في اليوم ٤١ من الحرب واقتحمت دبابات الاحتلال للمرة الثانية مجمع الشفاء بعد ساعات من الانسحاب ومحاصرته بالدبابات.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن الجرافات الإسرائيلية اقتحمت المجمع من المدخل الجنوبي وقامت بتخريب أجهزة طبية خلال اقتحامها لمجمع الشفاء الطبي.

واعتقلت قوات الاحتلال اثنين من الطواقم الصحية الهندسية وهما فني ميكانيكي المولدات الكهربائية الوحيد وفني محطات الأكسجين الوحيد المتواجدين بالمجمع.

وأضاف أن الاحتلال عمد خلال توغله لمباني مجمع الشفاء إلى إحداث التخريب في أجهزة الأشعة والعديد من الأجهزة الطبية المتواجدة في الطابق السفلي لمبنى الجراحات التخصصي.

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مزاعم جيش الاحتلال بشأن العثور على أسلحة في مجمع الشفاء مسرحية هزلية مثيرة للسخرية.

معبر رفح حاملي الجنسيات المزدوجة غزة

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq