الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:46 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد حليب اللوز للقولون

الصباح العربي

القولون، هو الجزء الأخير من الجهاز الهضمي رغم ذلك هو من أهمّ أجزاء الجهاز، يقوم بوظائف مهمّة في الجسم أبرزها تخليص الجسم من الماء والأملاح والمواد الغذائية المتبقّية عن طريق البراز. يعاني بعض الأشخاص من مشكلات صحيّة في القولون مثل الالتهاب أو بعض الاضّطرابات كالانتفاخ والإمساك وعسر الهضم وألم شديد في البطن وغيرها من العلامات التي تدلّ على وجود مشكلة بالقولون. وبجانب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب لمريض القولون، فإنك أشخاص يلّجأون إلى الطب البديل وتناول المواد الطبيعية التي يمكن أن تخفّف من تلك الأعراض. ويعد حليب اللوز من المشروبات النباتية التي تلّعب دورًا مهمًّا في صحّة القولون بشكل غير مباشر، فهذا الحليب خال من اللاكتوز وبالتالي فهو مفيد في حالات معيّنة:

يعد حليب اللوز مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية تجاه الحليب الحيواني، فمن أبرز الأعراض التي يصابون بها عند تناول الحليب الحيواني (غازات معوية، آلام في البطن، انتفاخ البطن، الغثيان) وبالتالي فإن حليب اللوز يعد آمنًا ومناسبًا لهم.

يعد حليب اللوز مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي خاصّة إذا كانوا ممن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، المسبّب في تفاقم أعراض القولون العصبي.

فوائد حليب اللوز للقولون

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq