الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:44 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

أبرز تصريحات السوبرانو” فاطمة سعيد” في برنامج معكم منى الشاذلي

الصباح العربي

تمكنت السوبرانو العالمية فاطمة سعيد أن تخطف قلوب الجمهور من خلال حلولها ضيفة ببرنامج "معكم منى الشاذلي، والذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وكشفت فاطمة عن حبها للموسيقى وبدايتها الفنية.

وقالت السوبرانو العالمية فاطمة سعيد تناقلت بين ألمانيا وبريطانيا، وأنا مقيمة حاليا فى لندن مع زوجي.

وأضافت:" المزيكا والاوبرا مزاج وبحب اختار الأشياء اللى بحبها.. وبحب اشتغل واستمتع بالمزيكا والغنا ولا أستطيع أن اغني شئ لا يناسبني ".

وتابعت: "طبيعة شغلي الحالية بتخليني اشتغل مع الناس اللى بحبها وكنت مصرة أني اجرب وواجهت مشكلة كبيرة خلال فترة كورونا لأني لا يوجد فيه دار اوبرا تقوم بالإنفاق عليا".

وقالت: "طول عمري بسافر بحكم الحفلات وشغلي حر واخترت هذا المشوار.. ودرست لمدة 9 سنوات وبعد الدراسة يمكن التعاقد مع دار أوبرا أو اني أكون حرة وأنا قررت أكون حرة رغم المخاطرة لأنها مش بيكون فيها شغل على طول".

من هي فاطمة سعيد؟

فاطمة سعيد هي مغنية أوبرا مصرية وُلدت ونشأت في القاهرة، حيث تلقت تعليمها في مدرسة ألمانية والدها، أحمد حسن سعيد، كان زعيم حزب المصريين الأحرار المعارض في فترة حكم الرئيس محمد مرسي.

بداية فاطمة سعيد الفنية

بدأت فاطمة سعيد دروسها في الغناء عندما كانت في سن الرابعة عشرة، حيث استعانت بالسوبرانو نيفين علوبة في مدرسة الأوبرا المصرية، وبعد ثلاثة أشهر فقط من بداية دروسها، غنت في حفل عيد الميلاد للمدرسة،واستمرت في دراسة الغناء في جامعة هانس ايسلر للموسيقى في برلين ابتداءً من عام 2009، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الموسيقى عام 2013،وقد حققت شهرة كبيرة عندما قدمت تفسيرًا مميزًا لشخصية شومان في مهرجان بون شومان في عام 2013. وحصلت أيضًا على منحة دراسية من لا سكالا في ميلانو.

أبرز أعمال فاطمة سعيد

درست فاطمة الأوبرا في المدرسة الدولية، وكانت أول سوبرانو مصرية تدرس فيها وقد قامت بأدوار متنوعة في المسرح، بما في ذلك دور بامينا في عرض مسرحي لبيتر شتاين في لا سكالا في عام 2014، وقامت بتكرار هذا الدور في افتتاح دار أوبرا شانغيين في شنغهاي في أكتوبر 2019. كما قدمت أدوارًا مهمة مثل دور الحب في أورفيوس ويوريديس في لا سكالا.

علاوة على ذلك، شاركت فاطمة سعيد في العديد من المسارح العالمية والمهرجانات، بما في ذلك مسرح سان كارلو في نابولي ودار الأوبرا الملكية في مسقط وجيواندهاوس في لايبزيغ وكنيسة القيصر فيلهلم التذكارية في برلين وقاعة برلين للحفلات الموسيقية، وقدمت أدوارًا في الأوبرا مثل "الطفل والتعاويذ" و"لا سينرينتولا" و"حلاق إشبيلية". وشاركت أيضًا في مهرجانات مثل باد كيسينغن ومهرجان شومان في بون ومهرجان إسطنبول الغنائي.

أبرز تصريحات السوبرانو” فاطمة سعيد برنامج معكم منى الشاذلي

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq