الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:10 مـ
الصباح العربي

محافظات

تحصين 19 ألف و879 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في بني سويف

تحصين الماشية ـ أرشيفية
تحصين الماشية ـ أرشيفية

حصنت مديرية الطب البيطري في محافظة بني سويف، 19 ألفا و879 رأس ماشية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع منذ انطلاق الحملة مطلع الأسبوع الحالي، حتى اليوم السبت، ضمن الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية.

الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

وتنفذ مديرية الطب البيطري في بني سويف تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، اعتبارا من الأحد الماضي 19 نوفمبر، حملة قومية تستهدف تحصين الماشية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، ضمن خطة الهيئة لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بمراكز ومدن المحافظة.

التنسيق بين الوحدات المحلية والطب البيطري

ووجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق والتواصل المباشر مع مسؤولي قطاع الطب البيطري وتوفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة، لتحقيق المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

80 وحدة بيطرية مشاركة في الحملة

من جانبه أوضح الدكتور أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، خلال تصريحات صحفية، أنه جرى الإعداد والتجهيز للحملة قبل انطلاقها، وتوفير كل المستلزمات البيطرية اللازمة للحملة التي يتم تنفيذها في أكثر من 80 وحدة بيطرية، لافتا إلى تواجد الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية، وفي ظل التزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتضمنت الحملة تحصين 17 ألف و154 من الأبقار، و 2445 من الجاموس، و280 من الأغنام والماعز، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة في التاسع عشر من نوفمبر الجاري وحتى الثاني والعشرين من نفس الشهر.

 

تحصين الماشية بني سويف محافظة بني سويف مديرية الطب البيطري طب بيطري بني سويف

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq