الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 08:33 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

اليوم انطلاق معرض ”نبيو” للذهب بمشاركة أكثر من 200 عارض

الصباح العربي

تنطلق اليوم الأحد فعاليات معرض نيبو للذهب والمجوهرات في دورته الثالثة الذي يقام في تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة من 26 إلى 28 من نوفمبر الجارى بأرض مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة المصوغات والموازين إضافة إلى أكثر من 200 عارض من كبري شركات الذهب المحلية والعربية والأجنبية.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بصناعة المجوهرات المصرية وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الشعبة لانضباط أسعار الذهب بالأسواق المحلية كما تقرر كافة التسهيلات اللازمة لتنمية صادرات المشغولات الذهبية للأسواق العالمية.

وأضاف أن الدورة الحالية من المعرض "نبيو" ستتم تحت رعاية حكومية واسعة ورعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية ومصلحة الدمغة والموازين والاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية .

ووجه الوزير بطرح كميات من مضبوطات مصلحة الجمارك من الذهب والفضة والمعادن النفيسة والمشغولات على منصة البورصة المصرية للسلع بصورة مزادات علنية، وذلك لإعادة ضبط الأسعار بالسوق المحلية لتتواكب مع الأسعار العالمية.

وأوضح المصيلحى، أنه تم إجراء أولى المزايدات على الذهب منتصف نوفمبر الجاري، والتى تضمنت 66 لوط سبائك ذهبية، بإجمالي وزن 144 كجم، إضافه إلى عدد 41 لوط سبائك فضة، بإجمالى وزن 102 كجم.

اليوم انطلاق معرض ”نبيو ” للذهب بمشاركة أكثر 200 عارض

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq