الصباح العربي
الإثنين، 26 فبراير 2024 07:27 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

ابنة جمال سلامة تهدي الاوبرا ”بيانو” والدها ومجموعة من مدوناته الموسيقية

الصباح العربي

استقبل الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، السيدة/ سونيا ابنة الموسيقار جمال سلامة، والتى أهدت "البيانو" الخاصة بوالدها، إلى جانب عددًا من النوت الموسيقية التى كتبها الراحل الكبير بعضها بخط يده . ، لدار الأوبرا المصرية.

وأكدت سونيا جمال سلامة، قدرة دار الأوبرا على حفظ وصون الاهداء، وأشارت أن آلة البيانو أبدع والدها من خلالها الكثير من مؤلفاته الشهيرة، مضيفة أن مجموعة المدونات تروى ملامح المسيرة الفنية للموسيقار الراحل وتضم أعمالًا بارزة أضاءت تاريخ الموسيقى الحديثة والمعاصرة .

ومن جانبه أكد الدكتور خالد داغر، على اهمية وقيمة ومكانة الموسيقار جمال سلامة باعتباره أحد رموز الابداع المصرى، ووجه بوضع "البيانو" الخاص به في مكان مميز بمبنى الأوبرا، مع لوحة تعريفية تخليدًا للراحل وتقديرًا لمسيرته المتميزة، إلى جانب إعداد قسم خاص بالمكتبة الموسيقية لحفظ المدونات .

يذكر أن الموسيقار جمال سلامة، ولد في الإسكندرية في عام 1945، درس علوم الموسيقى في الاتحاد السوفيتي وحصل على أعلى مؤهل للتخصص من كونسرفتوار تشايكوفسكي في موسكو عام 1976 ، قدم ألحان لكبار نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى منهم صباح ، سميرة سعيد ، ماجدة الرومي ، ياسمين الخيام والتونسيّة صوفيا صادق وغيرهم، كما وضع موسيقى الكثير من الأعمال الدرامية في فترة الثمانينات والتي لا زالت حاضرة فى ذاكرة الجمهور، ورحل عن عالمنا عام 2021 .

ابنة جمال سلامة تهدي الاوبرا بيانو والدها ومجموعة من مدوناته الموسيقية

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq