الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:28 صـ
الصباح العربي

الأخبار

العرابي: مصر ستظل تدعم القضية الفلسطينية حتى إقامة الدولة المستقلة

الصباح العربي

أكد المجلس المصري للشئون الخارجية ، برئاسة السفير محمد العرابي، أن مصر ستظل تدعم القضية الفلسطينية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1976 وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكر مجلس الشئون الخارجية في بيان له اليوم الأربعاء بمناسبة "اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" ، أن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي والتي أودت بحياة نحو الالاف من المدنيين الأبرياء والأطفال، أثبتت الضرورة الملحة للدفع نحو حل عاجل للقضية الفلسطينية ووضع حد للاحتلال الاسرائيلي الذي انتهك كل القوانين والأعراف الدولية واستباح الدماء.

ودعا المجلس شعوب العالم إلى مناصرة شعب فلسطين الذي يتعرض لابادة وتهجير وجرائم حرب، من قصف البيوت والمستشفيات والمدارس ودور العبادة، ومراكز الايواء علاوة على استهداف الأطفال والنساء وكبار السن وطواقم الإسعاف والصحافة والدفاع المدني، بالإضافة إلى حصار قاتل يشمل قطع الماء والكهرباء والدواء والوقود والغذاء .

وأكد المجلس المصري للشئون الخارجية أن "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين" يمثل فرصة لتذكير العالم بأن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه: وهي الحق بتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ، بجانب حق الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم.

العرابي مصر ستظل تدعم القضية الفلسطينية حتى إقامة الدولة المستقلة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq