الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 07:55 مـ
الصباح العربي

الأخبار

هيئة الرعاية الصحية تشارك في حفل تدشين منحة الوكالة الفرنسية للتنمية للدعم الفني والتقني لمنظومة التأمين الصحي الشامل

الصباح العربي

تشارك الهيئة العامة الرعاية الصحية في حفل تدشين منحة الوكالة الفرنسية للتنمية للدعم الفني والتقني لمنظومة التأمين الصحي الشامل المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية وذراعها التنفيذي الوكالة الفرنسية العامة للتعاون الفني الدولي "وكالة خبراء فرنسا".

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أهمية التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية وذراعها التنفيذي للدعم الفني والتقني لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وهيئاتها الثلاث، وبخاصة الهيئة العامة للرعاية الصحية المنتفع الرئيسي في المنحة، معربًا عن سعادته ببدء التنفيذ، وعن تزامن تدشين المنحة مع مرور 4 سنوات على تدشين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمنظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد رسميًا، ومؤكدًا قوة العلاقات المصرية الفرنسية في مختلف المجالات، ولا سيما مجال الرعاية الصحية.

وأشاد رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر بجهود هيئة الرعاية الصحية في التنسيق لمنحة الوكالة للدعم الفني والتقني لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأكد على أهمية التعاون المصري الفرنسي في المجال الصحي.

وأكد الدكتور/ أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية على أهمية التعاون مع الجانب الفرنسي لتبادل الخبرات مع الخبراء الفرنسيين واستمرار تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمواطن المصري بجودة عالمية. واستعرض إنجازات الإصلاح الصحي في مصر، وإنجازات ونجاحات هيئة الرعاية الصحية على مدار 4 سنوات منذ بدء تدشين المنظومة، وأهمها تقديم 32 مليون خدمة طبية وعلاجية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات بنسبة 100% بمراكز ووحدات طب الأسرة، و80% بالمستشفيات، وتسجيل واعتماد 157 منشآة صحية، وغيرهم الكثير من الإنجازات، فضلًا عن نجاحها في الحصول من الاعتمادات والتكريمات والجوائز العربية والدولية.

وحضر حفل تدشين منحة الدعم الفني والتقني المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية، عدد من قيادات الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومستشاري الهيئة، ومدراء الإدارات المركزية والعامة ومشرفي العموم بالقطاعات المختلفة بالهيئة، وممثلين عن الهيئات الصحية، وممثلين عن وكالات التنمية الدولية والجايكا ومنظمة الصحة العالمية والجامعات والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

هيئة الرعاية الصحية تشارك في حفل تدشين منحة الوكالة الفرنسية للتنمية للدعم الفني والتقني لمنظومة التأمين الصحي الشامل

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq