الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 04:34 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الشباب والرياضة تواصل دورها التوعوي لشباب المحافظات الحدودية

الصباح العربي

وتطلق فعاليات دورة الإستراتيجية والأمن القومي المصري رقم(٣٧) بإكاديمية ناصر العسكرية العليا

أطلقت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية ،فعاليات دورة الإستراتيجية والأمن القومي المصري رقم (٣٧) بالتعاون مع الأكاديمية العسكريه للدراسات العليا والإستراتيجية ،والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من ١ ديسمبر حتي ١٤ ديسمبر الجاري ، يأتي ذلك في إطار قيامها بدورها الفعّال مع شباب وأبناء قبائل المحافظات الحدودية " أسوان- البحر الاحمر (حلايب ابو رماد شلاتين )-شمال سيناء -جنوب سيناء-الوادي الجديد - مطروح" .

وتناولت أولى الفعاليات عدة محاضرات منها الأمن القومي و التحديات و المخاطر المؤثرة عليه ، والأبعاد الخارجية و الداخلية ف المنطقة التي تهدد الأمن القومي المصري.

وفي جانب من المحاضرات تم توضيح مفهوم الدولة، إرتباط مفهوم الدولة بالعلوم الإنسانية المختلفة (علم السياسة - علم القانون - علم الإقتصاد- علم الإجتماع وعلم النفس)،بالإضافة إلى الأساس المدني لنشأة الدولة، نظرية تطور الأسرة - نظرية العقد الإجتماعي.

كما تناولت توضيح مفاهيم وأبعاد الأمن القومي وأساسيات تحقيقه وأبعاده وركائزه والعوامل المؤثرة عليه، كما تطرقت الى التحديات والتهديدات التي تواجة الأمن وأسباب التهديدات والتحديات على الأمن القومي المصري.

الشباب والرياضة تواصل دورها التوعوي لشباب المحافظات الحدودية

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq