الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 09:24 مـ
الصباح العربي

محافظات

فى يومهم العالمى..

محافظ الجيزة يسلم 160 كرسى متحرك للأسر الأولى بالرعاية من ذوى الهمم

محافظ الجيزة يسلم 160 كرسى متحرك للأسر الأولى بالرعاية
محافظ الجيزة يسلم 160 كرسى متحرك للأسر الأولى بالرعاية

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم، فعاليات تسليم 160 كرسي متحرك كهربائي وعادي للأسر الأولى بالرعاية، وذلك في إطار مبادرة "خطى"، والمقدمة من مؤسسة حياة كريمة إلى المستحقين من أبناء المحافظة خلال احتفالية تم تنظيمها بمركز ومدينة أبو النمرس.

وأجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حوارًا مفتوحًا مع الحالات الإنسانية للتعرف على متطلباتهم وظروفهم المعيشية والاجتماعية، مؤكدًا حرصه واهتمامه بالتواصل الدائم والمباشر مع جموع المواطنين لتلبية مطالبهم وتقديم يد العون لهم مراعاة لظروفهم المعيشية والاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقاً لأهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.

وأكد محافظ الجيزة خلال كلمته أن مشروع حياة كريمة الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتكفل به الدولة المصرية حياة كريمة لجموع الشعب المصرى وليكون أداة لمواجهة الفقر وتحسين مختلف مناحى حياة المواطنين وسبل معيشتهم وتوحيد جهود مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى الموجهة لخدمتهم.

وأشار إلى أن المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الأولى بلغت أكثر من 950 مشروع في مركزي الصف وأطفيح، وساهمت فى تغيير واقع حياة المواطنين خاصة أهالينا بالقرى والمناطق الريفية وتوفير فرص العمل المناسبة لهم والسكن الكريم وتحسين البيئة الحاضنة لهم من خلال توصيل خدمات المرافق كمياه الشرب والصرف الصحى والإتصالات والطرق مما ساهم فى تحقيق نهضة تنموية شاملة لم يشهد المجتمع المصرى مثيل لها خلال تاريخه.

وأشار المحافظ خلال كلمته أن الدولة المصرية أبت أن يعانى أيًا من أبناء هذا الوطن خلال مسيرتها نحو مصر الجديدة، فقد عملت الدولة جاهدةً لتساعد كل فرد على تحمل تبعات الإصلاحات الإقتصادية الهامة والتى كان من الضرورى تطبيقها للدفع قدماً باقتصادنا القومى ولتحسين معدلات النمو وتعزيز قدرتنا على مواجهة التحديات التى تحاصر محيطنا الإقليمي والعالم بشكل عام وفي الوقت ذاته شرعت الدولة للبدء فى إقامة الآلاف من المشروعات القومية العملاقة من بناء مدن جديدة على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وشق قناة السويس الجديدة ومد ألآف الكيلومترات من الطرق وخطوط السكك الحديدية وتحديث منظومات الإدارة والتعليم ودعم قطاعات الطاقة والكهرباء والتعدين وتحسين القطاع الصحى والقضاء على الأمراض المستوطنة كفيروس سى وإقامة المشروعات السياحية الضخمة وتنظيم الفعاليات الدولية الهامة والقضاء على العشوائيات وإقامة مجتمعات حضارية تليق بمكانة المصريين.

وثمن محافظ الجيزة الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة في تقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى والإنسانى لأهالى المحافظة من الحالات المستحقة وذوي الهمم اتساقاً مع توجيهات القيادة السياسية بإطلاق العديد من برامج الحماية الاجتماعية والمبادرات الإنسانية، مؤكداً على أن المحافظة لن تتوانى عن بذل كافة الجهود في سبيل تنظيم العديد من اللقاءات الدورية للحالات الإنسانية وتعزيز التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى لوصول الدعم لمستحقيه.

ومن جانبهم قدم ممثلي حياة كريمة الشكر إلى محافظ الجيزة لمشاركته البناءة في مختلف الفعاليات الخاصة بالمؤسسة وجهوده الملموسة على أرض الواقع بشتى القطاعات على أرض المحافظة.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية، وحرص واهتمام محافظ الجيزة على الاستماع إلى مطالبهم ورفع جزء من المعاناة عن كاهلهم.

حضر الفعاليات اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية، وإبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ، وأحمد شعيب منسق المبادرة بمحافظة الجيزة، وعددًا من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومدير المديريات بالمحافظة.

 

 

 

محافظ الجيزة الجيزة حياة كريمة مشروعات حياة كريمة ذوي الهمم اليوم العالمي لذوي الهمم

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq