الصباح العربي
الجمعة، 1 مارس 2024 10:33 صـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

هجوم الشمال والجنوب.. جيش الاحتلال يوسع عملياته البرية بكامل غزة

الصباح العربي

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتشار قواته البرية في جنوب غزة، ومن الشمال يكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفس السيناريو مرة أخرى في الجنوب، ما يضع الغزيين في أوضاع مأساوية، في ظل الحصار المفروض عليهم، والقصف المتواصل على القطاع.

وبعد مرور خمسة أسابيع على بدء الهجوم البري الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، يقوم الجيش بتوسيع عملياته البرية لتشمل كامل الأراضي الفلسطينية، بحسب صحيفة "دي تسايت" الألمانية.

كثافة الهجوم البري

وأعلن المُتحدث باسم الجيش دانييل هاجاري، كثافة الهجوم البري في جنوب غزة، في ملاحقة للفصائل الفلسطينية، والتقدم في منطقة شرق مدينة خان يونس.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي: "لقد قاتلنا بقوة ودقة في شمال قطاع غزة، ونحن نفعل الآن نفس الشيء في جنوب القطاع".

هجوم الشمال والجنوب

ويتزامن هجوم الاحتلال الإسرائيلي في الشمال والجنوب في آنٍ واحدٍ، وبحسب المتحدث باسم الجيش، جوناثان كونريكوس، فإن العملية في شمال غزة لم تنته بعد.

وقال في إشارة للفصائل الفلسطينية: "لم نهزمهم عسكريًا بشكل كامل بعد في الشمال، لكننا أحرزنا تقدمًا جيدًا، والمعركة تستغرق وقتًا".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة حوالي 200 هدف في قطاع غزة ودمر البنية التحتية للفصائل الفلسطينية، وبالتوازي مع الهجوم البري، نفذت القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية أيضًا هجمات في قطاع غزة.

10 آلاف غارة جوية

ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي، بالتعاون مع القوات البرية، حتى الآن 10 آلاف غارة جوية على أهداف في قطاع غزة، بحسب تايمز أوف إسرائيل.

وفي الجنوب، يحاول مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين فروا من الشمال تجنب القصف، ووفقًا للأمم المتحدة، يعيش الناس في مساحات صغيرة جدًا، إذ اضطر حوالي 1.8 من سكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من 2.2 مليون نسمة إلى مغادرة منازلهم بسبب الحرب.

من جانبه انتقد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، جيمس إلدر، بشدة الهجمات الإسرائيلية خلال زيارة إلى جنوب قطاع غزة، بعد أن وصفه بغير الأخلاقي، مؤكدًا أن الصمت أمام هذه الجرائم بمثابة التواطؤ.

هجوم الشمال والجنوب جيش الاحتلال يوسع عملياته البرية بكامل غزة

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq