الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:31 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة: استخراج أكثر من 696 ألف شهادة فحص للمقبلين على الزواج

الصباح العربي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان إجمالي الخدمات المقدمة في مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في يونيو الماضي.

حملة 100 يوم صحة

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أنه تم استخراج 696 ألفا و63 شهادة فحص للمقبلين على الزواج، منذ انطلاق حملة 100 يوم صحة، من إجمالي 51 مليونا خدمة طبية مجانية.

ودعا وزير الصحة والسكان، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأهمية الكبيرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، والذي لا يُعد اجتماعا قائما بذاته، بل رحلة من الجهود الجماعية، والمساعي المتسقة، والخبرة التعاونية التي يتم اكتسابها كل عام.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال جلسة «التحالف من أجل إحداث تحول في مجالي المناخ والصحة» (ATACH) التي عقدت اليوم الإثنين، على هامش مؤتمر المناخ «COP 28» المقام في إمارة «دبي» بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

بدأ الوزير كلمته بالتعبير عن امتنانه بالمشاركة في فعاليات مؤتمر «COP 28» الذي يمثل عاما جديدا من الالتزامات المتجددة والتطلعات الواقعية نحو العمل المناخي، وتحديدا من أجل الصحة.

وأشاد وزير الصحة والسكان، بالدور الهام والفعال لـ(ATACH) في تعزيز التعاون العالمي وتبادل المعرفة في معالجة تقاطع تغير المناخ والصحة، حيث سخرت ATACH الحكمة والخبرة الجماعية لأعضائها، متجاوزة الحدود والدعوة إلى التغيير التحويلي.

الصحة الصحة والسكان المقبلين على الزواج حملة 100 يوم صحة وزير الصحة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq