الصباح العربي
السبت، 2 مارس 2024 05:53 صـ
الصباح العربي

الأخبار

حالة الطقس غدًا.. تقلبات جوية مفاجئة وأمطار.. والعظمى بالقاهرة 23

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نُقدم تطورات حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وكافة محافظات الجمهورية، بداية من الثلاثاء وحتى الخميس 6 ديسمبر.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة الكبرى وجود فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا أنه من المتوقع تكوّن شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

فيما يسود ليلا طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد حار على جنوب سيناء بادر ليلا على أغلب الأنحاء.

تقلبات الجوية الثلاثاء

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التي يشهدها عدد من المناطق والمحافظات المصرية، حيث نشهد سقوط الأمطار على جنوب سيناء وسلاسل جنوب البحر الأحمر والتى تصل إلى رعدية على فترات متقطعة، وسط انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد والسواحل الشمالية مرورا بشمال الصعيد بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

كشفت خرائط الطقس عن استمرار تكون الشبورة المائية الكثيفة، التي تصل لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية السائقين بتوخى الحيطة والحذر والقيادة ببطء واتباع كافة التعليمات المرورية، حفاظا على أرواح المارة والركاب.

- تكوّن الشبورة المائية صباحًا بحيث تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

- توجد فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة

نستعرض درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية :

القاهرة والوجه البحري : 23 / 15

السواحل الشمالية : 23 / 14

جنوب سيناء : 27 / 19

شمال الصعيد : 24 / 11

جنوب الصعيد : 30 / 15

الطقس درجات الحرارة حالة الطقس الطقس في مصر الأرصاد الجوية الأرصاد الطقس غدًا حالة الطقس غدًا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq