الصباح العربي
الإثنين، 4 مارس 2024 02:51 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

عشرون قصة حب.. للدكتور أحمد الخميسي

الصباح العربي

يسر دار ميزر للطباعة والنشر والتوزيع أن تعلن اليوم السادس من ديسمبر (كانون الأول) 2023 عن إصدار المجموعة القصصية الموسومة (عشرون قصة حب) للكاتب الكبير أحمد الخميسي، وهو من بين أشهر كتاب القصة في العالم العربي، حيث يتحدث في مجموعته القصصية الجديدة هذه عن تلك العاطفة التي تبدو الحياة من دونها مستحيلة، عن إحدى أكثر رحلات النفس الانسانية ثراء، وغموضا وبهجة.

في هذا الكتاب لن تجد سوى قصص حب فحسب، حين يرفع العاشق محبوبته إلى أعلى الأنوار، فتطعمه فاكهة الوجود كله، عسله، وأفراحه، ومباهجه الرقيقة.

نقرأ هنا عن حب الأم لولدها السجين ومغامرتها لتلتقي به وتضمّه إلى صدرها. وعن (مازن) الذي ظلّ يتمتم باسم محبوبته طيلة حياته. كما نشهد قصة حب يهزّ أعماق العاشق هزاً. وتكشف لنا قصة أخرى عن مشاعر أبٍ عندما يأتون إليه لخطوبة ابنته التي رحلت أمها منذ زمن بعيد. وفي قصة أخرى نشعر بالفراغ الذي تركته (أماني) في بيتها وفي أعماق زوجها الذي غادرته بعد شجار معه.

ويستمر الحديث عن (صالح) الذي يُحاول نسيان (نجلاء) فلا يستطيع. ونطلع على حكاية امرأة شابة جميلة وشاعر أسرته عيناها الواسعتان. وتتناول احدى القصص مشاعر رجل وامرأة يفترقان ويحاولان الرجوع إلى بعضهما. كما نقرأ عن رجل يعيش في كل لحظة وبكل زاوية في البيت ومع أي حدث ذكريات حبه وحياته مع زوجته الراحلة. وأيضاً عن حب وعشق جارفين بين أستاذ جامعي وصحفية اسمها (رحاب). وعن نوال وحمدي حيث أخبرهما الطبيب انهما سيرزقان بطفل، فتباينت مشاعرهما بين فرح بالمولود البكر وحيرة جراء ضيق الحال. وفي قصة أخرى نرى ما يمكن أن يقوم به الشباب من أجل الحب، فيغامر (شوقي) بحياته، حيث عليه أن يعبر الأنفاق تحت الأرض، ليلتقي بحبيبته (ريم). ويجري الحديث في الكتاب عن لهفة وشوق رجل لمحبوبته التي غادرته إلى العالم الآخر.

وهكذا يشعر القارئ بالمتعة والانبهار في قراءته لبقية قصص الحب في هذه المجموعة، وينجذب إلى تلك الأحداث الإنسانية التي يصغها الكاتب بأسلوبه المتميز وجمله المتفردة ومعانيه الثرة.

عن المؤلف:

قصاص وكاتب صحفي. مواليد القاهرة 1948. دكتوراه في الأدب.

صدرت له العديد من المجاميع القصصية، وكذلك بعض الأعمال المسرحية والسينمائية والترجمات والدراسات.

حائز على العديد من الجوائز العربية والتكريمات العالمية.

قالوا عن المؤلف:

"هذا نموذج آخر من "القصة الجديدة"، انتفاضات الثورة على القصة والحكاية والتسلسل المعقول، تحطيم هذا كله، وخلط الحطام جيداً ورجّه بشدة ثم تركه يؤثر في القارئ عن طريق مذاقه العام".

الكاتب الكبير يوسف ادريس

"تمثل قصص أحمد الخميسي نماذج عالية لقدرات كاتب من كتاب القصة العربية الكبار...".

الكاتب القاص د. محمد المخزنجي

"أنا لا أقدم أحمد الخميسي، فالحياة الثقافية والأدبية تعرفه جيداً... إنه باختصار قصاص وكاتب نادر".

الناقد الكبير علاء الديب

يقع الكتاب في 140 صفحة من القطع الوسط، الغلاف من تصميم لينا عبد الله الحمو وتنفيذ صلاح سايس.

من يرغب في اقتناء الكتاب الرجاء الاتصال على الايميل: maizarbooks@gmail.com

أو من خلال الفيسبوك عند نشر هذا الإعلان أو تلفونياً مباشرة أو عن طريق الماسنجر أو الواتساب أو الفايبر:

+46(0)704001715

السعر (كرونة سويدية):

في مالمو: 150

السويد: 230 (بضمنها أجور البريد).

العالم: 270 (أو 25 دولار أو 25 يورو) بضمنها أجور البريد.

99d7bac9ad94.jpg
عشرون قصة حب للدكتور أحمد الخميسي

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq