الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:19 مـ
الصباح العربي

الأخبار

علي مصيلحي: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية تعنى الوجود

الصباح العربي

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمثل الوجود، وأن عدد المشاركة ثمثل التوازن الحقيقي داخل مصر .

وأضاف الدكتور علي المصيلحي، أنه أي كان السبب لا يوجد سبب للتقاعس في المشاركة في الانتخابات الرئاسية ، لأنها نسبة المشاركة هي عبارة عن رساله حقيقية للعالم كله.

وأوضح، أن اللجنة العليا للانتخابات، أصبحت علي دراية كبيرة في العملية الانتخابية وتنظيم الانتخابات بصورة جيدة وتلاشي اي اخطاء كانت قد تحدث خلال الفترات السابقة.

وقال أن قوة مصر تتمثل في المصريين ويجب أن نقف صف واحد للدفاع عن الوطن ، وقال أن المشاركة تعني الوجود ، وقوة مصر تتمثل في قوة المصريين.

كان قد توافد عدد من الناخبين بمنطقة العجوزة علي لجان الاقتراع للإدلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث حرص عدد كبير من المواطنين وخاصة كبار السن علي الحضور للإدلاء باصواتهم في الانتخابات .

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر بدءها اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

علي مصيلحي المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ت عنى الوجود

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq