الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:04 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

إضراب شامل في الضفة الغربية احتجاجا على استمرار العدوان على غزة

الصباح العربي

تشهد الأراضي الفلسطينية، اليوم الاثنين، إضرابا شاملا في كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية والمواصلات العامة استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والدور الأميركي في هذه الحرب.

ويشمل الإضراب أيضا القدس الشرقية.

وبدا الالتزام بالإضراب شاملا حتى أن أكشاك القهوة التي عادة من تبقى مفتوحة حتى في أيام الإضراب التزمت بالإضراب إضافة إلى المدارس الحكومية والخاصة وكذلك الجامعات والمعاهد.

وقالت القوى في بيان إن هذا الإضراب «رفضا لحرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال بالشراكة مع الإدارة الأميركية والإمعان في التدمير والقتل للأطفال والنساء والمدنيين».

وأضافت أن الاضراب كذلك «رفضا للموقف الأميركي الشريك في هذه العدوان والفيتو الأميركي في مجلس الأمن الدولي الذي اجهض مشروع القرار لوقف المجازر والجرائم ضد شعبنا».

وشهدت بعض الدول العربية والغربية دعوات من نشطاء ونقابات للمشاركة في إضراب اليوم.

وتوعدت إسرائيل بالقضاء على حماس بعدما اقتحم مقاتلون مسلحون السياج الحدودي وهاجموا بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

يأتي هذا بينما يستمر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مستهدفا المدنيين، وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 17 ألفا و997 شهيدا، و49 ألفا و229 جريحا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

إضراب شامل في الضفة الغربية احتجاجا على استمرار العدوان على غزة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq